اللاجئون السوريون ينهون اعتصامهم في محطة اسطنبول

اللاجئون السوريون ينهون اعتصامهم في محطة اسطنبول

إسطنبول ـ كشفت وسائل إعلام تركية اليوم الاثنين، أن حافلات تركية بدأت نقل لاجئين سوريين كانوا معتمصين في محطة الحافلات المركزية بولاية إسطنبول، إلى ولاية ”قيريق قلعة“ وسط البلاد.

هذا الإجراء، جاء بعد أن منعت قوات الأمن التركية اليوم، مجموعة من المعتصمين تضم نحو 500 لاجئ من التوجه مشيًا على الأقدام إلى ولاية أدرنة الحدودية مع اليونان وبلغاريا، بشمال غربي البلاد، بعد قرار إنهاء الاعتصام بمحطة الحافلات بإسطنبول، ونقلتهم عبر حافلات إلى ”قيرق قلعة“، التي كانوا يقيمون فيها.

وأنهى لاجئون سوريون في محطة الحافلات المركزية بمدينة إسطنبول التركية اعتصامهم، مساء أمس الأحد، بعد انتظار دام 6 أيام، بهدف التوجه نحو مدينة ”أدرنة“ الحدودية مع اليونان وبلغاريا، ومنها إلى أوروبا.

وجاء قرار إنهاء الاعتصام من قبل اللاجئين، بعد رفض السلطات التركية توجههم نحو أدرنة، حيث خُصصت حافلات لنقلهم إلى المدن التي يرغبون بالتوجه إليها كغازي عنتاب، وشانلي أورفه، وأضنة، فيما فضّل قسم ممن يقطن إسطنبول، البقاء فيها.

ويأتي تجمع اللاجئين السوريين في المحطة، تلبية لدعوة أطلقهتا مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان ”عابرون لا أكثر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com