المجر تبدأ في بناء سياج على حدودها مع كرواتيا
المجر تبدأ في بناء سياج على حدودها مع كرواتياالمجر تبدأ في بناء سياج على حدودها مع كرواتيا

المجر تبدأ في بناء سياج على حدودها مع كرواتيا

بوادبست - قال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان للإذاعة العامة اليوم الجمعة إن حكومته بدأت خلال الليل في إقامة سياج على جزء من حدودها مع كرواتيا لوقف تدفق المهاجرين كما نشرت مئات الجنود وأفراد الشرطة في المنطقة الحدودية.

وأشار أوربان إلى أن السياج يقام على جزء بري من الحدود طوله 41 كيلومترا حيث لا يفصل نهر بين البلدين وسينتهي العمل به اليوم الجمعة.

وقال أوربان "يجب أن نطبق الإجراءات عينها التي نتبعها على الحدود الصربية المجرية". وأضاف أن 600 جندي يعملون حاليا في إقامة السياج على أن ينشر 500 آخرون اليوم و700 في مطلع الأسبوع.

وأقامت المجر التي شكّلت معبرا لنحو 180 ألف مهاجر هذا العام سياجا بارتفاع 3.5 متر على حدودها مع صربيا وطبقت الكثير من قوانين الهجرة لتضييق الخناق على حركة المهاجرين مما حول تدفق اللاجئين باتجاه كرواتيا وسلوفينيا هذا الأسبوع.

وقالت الشرطة في المجر التي تقع ضمن منطقة (شنجن) للاتحاد الأوروبي إن حوالي 500 مهاجر اعتقلوا بعد أن عبروا إلى جنوب البلاد من كرواتيا يوم أمس الخميس.

واشتبك مهاجرون حاولوا العبور من صربيا يوم الأربعاء مع الشرطة المجرية على الحدود عند نقطة روسكه.

وقال أوربان إن ما جرى كان "هجوما مسلحا على المجر والشرطة المجرية .. من الأراضي الصربية".

وأضاف "صربيا لم تمنع هذا الهجوم الذي انطلق من أراضيها .. على أي حال كان أفراد الشرطة الصربية يراقبون زملاءهم المجريين وهم يتعرضون للهجوم من صربيا."

وأضاف أوربان "كما يتبين لنا من التحليلات .. أن هذا العمل كان موجها باللغتين العربية والإنجليزية من مكبرات صوت وسط خلفية إعلامية منظمة".

واعتبر أن هذا الأمر يظهر أن المشكلة ببساطة لم تعد تتعلق بالهجرة بل باتت تشكل "تهديدا وخطرا وإرهابا".

وكرر موقفه بأن المجر ستضطر إلى اللجوء إلى الجيش لحماية حدودها. وسيصوّت البرلمان المجري على اقتراح نشر الجيش الأسبوع القادم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com