العراق يدعو سلطنة عُمان إلى إعادة فتح سفارتها في بغداد
العراق يدعو سلطنة عُمان إلى إعادة فتح سفارتها في بغدادالعراق يدعو سلطنة عُمان إلى إعادة فتح سفارتها في بغداد

العراق يدعو سلطنة عُمان إلى إعادة فتح سفارتها في بغداد

دعا وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، اليوم الثلاثاء، سلطنة عُمان إلى إعادة فتح سفارة السلطنة في العاصمة بغداد.

جاء ذلك خلال لقاء الجعفري نظيره العُماني يوسف بن علوي بن عبد الله، الثلاثاء، على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية الذي عقد في القاهرة.

وقال مكتب الجعفري في بيان، إن "الجانبين بحثا العلاقات الثنائية، وسُبل الارتقاء بها إلى ما يخدم العراق وسلطنة عُمان والتطورات السياسية والأمنية في المنطقة".

ودعا الجعفري، بحسب البيان، الدول العربية إلى "ضرورة حل هذه الأزمات من خلال ترك الخصومات مع الحكومات وعدم فتح معارك جانبية يستفيد منها الإرهاب", مُشدداً على أن "الإرهاب بدأ يتطور بأجيال جديدة من القاعدة إلى النصرة وداعش وقد ينجب أجيالاً أشد قسوة ووحشية".

وأثنى وزير الخارجية العراقي على "سياسة الوسطية التي تنتهجها سلطنة عُمان"، داعيا إلى "ضرورة افتتاح السفارة العمانية في بغداد".

وأكد الجعفري أنَّ لمسقط مكانة تتجاوز أرضها وهذا رصيد للعرب جميعاً، مشدداً على ضرورة افتتاح السفارة العمانية في بغداد.

من جهته، أشاد وزير الخارجية العماني بحسب البيان بـ"سياسة الوسطية والانفتاح التي تتبناها الدبلوماسية العراقية"، مؤكـدا "تطابق وجهات النظر بين العراق وعُمان تجاه عدد من قضايا المنطقة والرؤية العراقـية لعمل الجامعة العربيّة".

وغادر الجعفري القاهرة عائدا إلى العاصمة بغداد بعد زيارة لمصر استغرقت يومين شارك خلالها في اجتماع الدورة الـ144 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الذي عقد الأحد بمقر الجامعة بالقاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com