logo
أخبار

"شارلي إيبدو" تسخر من الطفل السوري الغريق (صور)

"شارلي إيبدو" تسخر من الطفل السوري الغريق (صور)
14 سبتمبر 2015، 11:28 ص

باريس - سخرت مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية من مأساة الطفل السوري الغريق إيلان الكردي، برسوم كاريكاتيرية نشرت على صفحاتها، لتجد في تلك الواقعة فرصة أكبر للسخرية من المسلمين عموماً.

ونشرت المجلة صورة جثة الطفل إيلان وبجوارها شخصية مهرج سلسلة "ماكدونالد" للوجبات السريعة الشهيرة، حاملاً لوحة كُتب عليها (قائمة الطعام اليوم طفلان بسعر طفل).

وعلى الرغم من أن صورة الطفل السوري إيلان الكردي، الذي وجدت جثته على شاطئ بوردوم بتركيا، استطاعت أن تهز العالم وتدمي القلوب كونها مثل بسيط لما يلاقيه اللاجئون السوريون، إلا أن المجلة الفرنسية وجدت أنها الفرصة المناسبة كي تسخر من المسلمين.

كما نشرت المجلة كاريكاتيراً آخر يعكس سخرية المجلة من المسلمين، مستغلين أزمة اللاجئين السوريين لأوروبا، فتظهر في الصورة طفل يغرق ورجل بجانبه في إشارة منهم إلى السيد المسيح، ومكتوب عليها "أوروبا هي دليل المسيحية، يستطيع المسيحيون أن يمشوا على الماء بينما الأطفال المسلمين يغرقون".

وعمّت حالة من الغضب والاستنكار مواقع التواصل الاجتماعي اعتراضاً على الكاريكاتير الذي نشرته المجلة، حيث تواترت تغريدات رواد موقع "تويتر"المعبرة عن الرفض التام لما أقدمت عليه المجلة من استهزاء بإحدى أكثر المآسي الإنسانية آلماً وعذاباً.

يذكر أن أحداث "شارلي إيبدو" التي وقعت مطلع هذا العام وأسفرت عن مقتل 12 شخصاً على الأقل، وإصابة 10 آخرين، كان من بينهم خمسة من كبار رسامي الكاريكاتير في فرنسا، واعتبرت جريمة إرهابية هزت العالم، ودعت قادة الدول العربية والأجنبية للمشاركة في مسيرة لإدانة هذا الحادث.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC