طهران ترفض استقبال مشعل قبل الاعتذار لها
طهران ترفض استقبال مشعل قبل الاعتذار لهاطهران ترفض استقبال مشعل قبل الاعتذار لها

طهران ترفض استقبال مشعل قبل الاعتذار لها

اشترطت إيران على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الاعتذار لطهران على مواقفه السابقة تجاهها.

وكشفت صحيفة "رویش ملت" الإيرانية (طريق الأمة) الاثنين، أن زيارة مشعل إلى طهران مرتبطة بتقديم اعتذار قبل زيارته.

ونقلت الصحيفة الإيرانية في عددها اليوم عن مصادر خاصة قولها إن "إيران وافقت على زيارة خالد مشعل إلى طهران بشرط تقديم اعتذار بسبب مواقفه السابقة".

وأضافت المصادر الإيرانية أن "على خالد مشعل بعد اعتذاره لطهران أن يعمل وفق التوجهات والموافقة الإيرانية تجاه أحداث المنطقة"، مشيرة إلى أن العديد من قادة الصف الأول في حركة حماس بدأوا يرغبون بإعادة العلاقات مع طهران خصوصا بعد الأزمة المالية التي تمر بها الحركة.

وقالت المصادر "لن نوافق على تماشي خالد مشعل مع رؤية حركة الإخوان المسلمين"، مضيفة أن "طهران أبلغت عددا من قادة حماس رفضها الزيارة التي قام خالد مشعل إلى الرياض في منتصف يوليو الماضي".

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، أعلن السبت، أن هناك "ترتيباً" لزيارة موسكو و"رغبة" بزيارة طهران، مشيراً إلى أن العلاقة "جيدة وقوية مع الجميع لما فيه مصلحة القضية الفلسطينية".

وتوترت العلاقات بين طهران وحركة حماس على خلفية الأزمة السورية التي اندلعت في عام 2011 حيث أكدت الحركة معارضتها للقوة المفرطة التي يستخدمها النظام السوري ضد معارضيه، فيما واصلت طهران دعمها للأسد وزودته بالخبراء العسكريين بالإضافة إلى المقاتلين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com