logo
أخبار

نائب عراقي: سنسمح للطائرات الروسية بالمرور إلى سوريا

نائب عراقي: سنسمح للطائرات الروسية بالمرور إلى سوريا
11 سبتمبر 2015، 11:02 ص

أعلن مستشار الأمن القومي العراقي السابق، النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي، أن بلاده ستسمح للطائرات الروسية بالمرور إلى سوريا، مشيراً إلى أن العراق لن يتأثر بأي موقف أمريكي يعارض مرور الطائرات الروسية.

وقال الربيعي في بيان صحفي وزعه مكتبه الإعلامي، الجمعة، إنه "يعتقد أن لا مانع لدى العراق من استخدام الجانب الروسي لأجوائه من حيث المبدأ لدعم الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب، وهذا يجعل العراق في موضع القوي بالمنطقة، يستطيع عبر ثقله السياسي التأثير على الحكومة السورية، في إجراء إصلاحات ديمقراطية في نظام الحكم".

وبين الربيعي أن العراق يرتبط بالولايات المتحدة الأمريكية باتفاقية إستراتيجية، جزء منها يتعلق بمحاربة الإرهاب، مع حفظ كامل للسيادة واستقلال البلاد، وتعاون العراق مع أي دولة لمحاربة الإرهاب هو شأن عراقي.

وقال القيادي في التحالف الشيعي إن "العراق يعتمد في سياسته الإقليمية والدولية، على مبدأ من يقف بالضد من الإرهاب، ومن يدعم الإرهاب، وأي علاقة تبنى على هذا المعيار، وروسيا إحدى الدول التي تحارب الإرهاب، وهي أيضاً دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وتقدم الدعم للحكومة السورية".

وأعلنت واشنطن، أمس الخميس، أن الأمر يرجع للحكومة العراقية، فيما إذا أرادت السماح للطائرات الروسية التي تنقل مساعدات عسكرية إلى سوريا باستخدام أجوائها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC