حزب معارض يحذر من تفاقم الحرب العرقية في تركيا
حزب معارض يحذر من تفاقم الحرب العرقية في تركياحزب معارض يحذر من تفاقم الحرب العرقية في تركيا

حزب معارض يحذر من تفاقم الحرب العرقية في تركيا

حذر حزب الشعوب الديمقراطي التركي الموالي للأكراد من أن تركيا تتجه بصورة متزايدة إلى حرب أهلية ، وأعرب عن قلقه من ارتفاع وتيرة العنف بين الدولة وحزب العمال الكردستاني.

وأوضح حزب الشعوب أن مكاتبه تعرضت لاعتداءات متكررة من قبل قوميين على مدار الأيام القليلة الماضية ، وشهد مقره في أنقرة أضرارا شديدة ناجمة عن حرائق.

وذكر الحزب في بيان صدر عنه أن "أكثر من 128 مبنى تابعا للحزب في جميع أنحاء البلاد تعرض لهجمات ، والأكثر من ذلك أن الشرطة وقوات الأمن التابعة للدولة تقاعست عن عملها لمنع الهجمات".

وحذر الحزب في وقت سابق من الأسبوع الجاري من تصاعد عدد الهجمات على أساس عرقي التي تستهدف المواطنين الأكراد. وأظهرت لقطات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تعرض متاجر كردية لهجمات من عصابات مجهولة أدت إلى إلحاق أضرار بها.

وأعرب الحزب الذي حصل على 13% من أصوات الناخبين في الانتخابات الأخيرة التي جرت في حزيران/يونيو الماضي ودخل البرلمان للمرة الأولى ، عن قلقه من "الإجراءات القمعية" التي يجري تنفيذها في مناطق الجنوب الشرقي ذات الأغلبية الكردية ، بما في ذلك فرض حظر للتجوال.

ووفقا لإحصاءات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، فقد قتل ما لا يقل عن 180 شخصا ، بينهم مدنيون ومسلحون وأفراد من قوات الأمن والجيش ، منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الحكومة التركية ومسلحي حزب العمال الكردستاني في تموز/يوليو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com