مقتل 8 مدنيين بحوادث متفرقة في العاصمة بغداد – إرم نيوز‬‎

مقتل 8 مدنيين بحوادث متفرقة في العاصمة بغداد

مقتل 8 مدنيين بحوادث متفرقة في العاصمة بغداد

بغداد- قالت الشرطة العراقية، أمس الأربعاء، إن 8 مدنيين قتلوا وأصيب 13 آخرون في حوادث متفرقة وقعت في العاصمة بغداد، مبينة أن من بين القتلى نازحا من محافظة الأنبار.

ضابط في الشرطة العراقية – رفض الكشف عن اسمه – أوضح، أن ”عبوة ناسفة انفجرت في منطقة أبي غريب غربي العاصمة بغداد أدت إلى مقتل 4 مدنيين وإصابة 6 آخرين بجروح“.

كما انفجرت عبوة ناسفة مثبتة في أسفل سيارة مدنية انفجرت في منطقة العامرية غربي العاصمة أيضا وأدت إلى مقتل مدني وهو نازح من محافظة الأنبار فضلا عن إصابة ابنه بجروح خطرة.

وأضاف الضابط، أن ”مدنيا قتل وأصيب 6 آخرون بجروح مختلفة نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق فرعي في منطقة المعامل شرقي العاصمة بغداد“.

وعلى صعيد ذي صلة، أقدم مسلحون مجهولون على مهاجمة شخصين يعملان في تجارة المشروبات الكحولية بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

كما عثرت دوريات شرطة النجدة على جثتين تعودان لامرأتين مجهولتي الهوية في حي الشعب بمنطقة الشعب شرقي بغداد.

ووفقا لمصدر أمني فإن ”الجثتين بدت عليها طعنات سكين بمنطقة البطن والصدر“.

وفي محافظة الأنبار (غرب العراق) قال العميد ”جمال الدليمي“ الضابط العسكري في قيادة عمليات الأنبار، إن خمسة من الجنود والحشد (ميليشيات موالية للحكومة)، قتلوا وأصيب 7 آخرين بمواجهات مع تنظيم ”داعش“ جنوب الفلوجة.

و أوضح ”الدليمي“ أن ”مواجهات عنيفة وقعت بين القوات الأمنية والحشد الشعبي ضد تنظيم داعش في محيط منطقة النعيمية جنوب الفلوجة، بعد إطلاق القوات العراقية عملية عسكرية على المنطقة لاستعادتها من تنظيم داعش“.

وأفاد ”الدليمي“ أن ”تلك المواجهات أسفرت عن مقتل خمسة من الجنود والحشد وإصابة 7 اخرين بجروح مختلفة، فضلا عن مقتل 17 عنصر من تنظيم داعش“.

وتابع ”الدليمي“ قائلا ”المواجهات والاشتباكات مستمرة حتى الآن، والقوات العراقية لم تستطع دخول النعيمية نتيجة استخدام تنظيم داعش الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة الثقيلة لإعاقة تقدم القوات الأمنية في عمليات التحرير“.

وفي محافظة ديالى (شرق العراق) أفاد مصدر أمنى، بأن شرطياً قتل بانفجار ناسفة شمال شرق قضاء بعقوبة فيما تم تحرير مدني واعتقال أحد خاطفيه بعملية دهم جرت جنوب غرب القضاء.

وأضاف المصدر  ان ”وحدة امنية من شرطة بعقوبة حررت مدنياً واعتقلت احد خاطفيه بعملية دهم في محيط منطقة الصناعة الثالثة (10) كم جنوب غرب بعقوبة“.

وزاد خطر متشددي تنظيم ”داعش“ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم ”دولة الخلافة“ عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com