الجيش المصري يعلن مقتل 29 إرهابيا شمال سيناء – إرم نيوز‬‎

الجيش المصري يعلن مقتل 29 إرهابيا شمال سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 29 إرهابيا شمال سيناء

القاهرة- ذكرت القوات المسلحة المصرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء أنها تمكنت من القضاء على 29 عنصرا إرهابيا مع بدء تنفيذ العملية الشاملة “ حق الشهيد “ لاقتلاع جذور الإرهاب بمناطق رفح والشيخ زويد والعريش بمحافظة بشمال سيناء .

وأوضح بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة أن عناصر من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات قوات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية قامت فجر أمس الاثنين ”بمداهمة البؤر الإرهابية والقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها“.

وأفاد البيان بأن النتائج الأولية للعملية أسفرت عن ”قتل 29 عنصرا إرهابيا وتدمير المناطق التي تتمركز بها هذه العناصر الإرهابية بالإضافة إلي عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك العناصر في عملياتها الإجرامية“.

وأكد البيان أن عناصر متخصصة من القوات المسلحة قامت أيضا ”بتطهير المواقع والمنشآت والطرق الرئيسية من العبوات الناسفة التي قامت العناصر الإجرامية بنشرها بتلك المناطق“.

وأضاف البيان “ وخلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة مما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين“.

وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة قامت بتكثيف ”إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com