عملية سرية لاصطياد قادة داعش تنفذها سي آي ايه – إرم نيوز‬‎

عملية سرية لاصطياد قادة داعش تنفذها سي آي ايه

عملية سرية لاصطياد قادة داعش تنفذها سي آي ايه

المصدر: إرم- عبدالله علاونه

بدأت السي آي ايه وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة تقوم بعمليات تعقب لقادة داعش في سوريا باستخدام طائرات بدون طيار بهدف تصفيتهم.

ويفيد تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الامريكية  إن هذه العمليات منفصلة عن الجهود التي تقوم بها امريكا بالتعاون مع  قوات حلفائها الإقليميين والدوليين، وتنتهج سرية تامة بعيدة عن  الأضواء.

وتعتبر تلك العمليات تصعيد لوتيرة تدخل السي اي ايه بالحرب على داعش، والتي ظهرت نتائجها بتصفية المقاتل من أصل بريطاني جنيد حسين والذي تعتبره داعش العقل الإلكتروني في 26 أغسطس/آب الماضي.

وقال مسؤولون امريكيون في قسم مكافحة الإرهاب إن العمليات التي أسندت لقوات العمليات الخاصة المشتركة تستهدف رموز التنظيم وتسميها أهداف عالية القيمة، ،و إن اتخاذ السي اي ايه هذه الخطوة هو دليل على أنهم يعتبرون داعش أكثر خطرا على امريكا من القاعدة.

ShowImage

AP_6509199781231441136050 (1)

ويذكر أن الجيش الامريكي قد أكد مقتل خبير الكمبيوتر في تنظيم داعش جنيد حسين في غارة امريكية، والذي يعتبره التنظيم من أهم الخبراء في مجال الكمبيوتر بالإضافة لنشاطه على وسائل التواصل الإجتماعي في استقطاب مناصرين للتنظيم وتشجيعهم للقيام بعمليات تسميها داعش ”عمليات الذئب الوحيد“.

ويضيف المسؤولون إن العمليات جاءت بعد فشل قوات التحالف في الحد من توسع التنظيم جغرافيا في سوريا والعراق.

ويذكر أن لهذه القوات خبرات سابقة وعمليات ناجحة قامت بها ، من بينها عملية تصفية بن لادن وغيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com