مقتل أربعة جنود ليبيين بتجدد الاشتباكات في بنغازي

مقتل أربعة جنود ليبيين بتجدد الاشتباكات في بنغازي

بنغازي- قال مسعفون ومسؤولون عسكريون إن أربعة جنود ليبيين قُتلوا كما أُصيب ستة آخرون في قتال جديد مع جماعات إسلامية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا  الأحد.

وتقاتل قوات موالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا جماعات إسلامية في بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا منذ العام الماضي في إطار صراع أوسع منذ الاطاحة بمعمر القذافي في 2011.

وقال مسؤولون عسكريون إن كتيبة دبابات اشتبكت مع كتائب إسلامية كانت تحاول التقدم في غرب بنغازي . واحتدم القتال حتى ساعة متأخرة من مساء الأحد.

واستعادت قوات الجيش المدعومة بسكان محليين بعض المناطق التي كانت قد فقدتها في بنغازي العام الماضي. ولكن منتقدين يقولون إن طائرات الجيش الحربية والهليكوبتر القديمة الطراز التي تفتقر إلى المدافع الدقيقة ألحقت أضرارا بأجزاء من المدينة دون تحقيق مكاسب كبيرة على الارض.

ووقع قتال أيضا اليوم الأحد بين وحدات من الجيش الموالي للحكومة المعترف بها دوليا وتنظيم الدولة الإسلامية خارج مدينة درنة شرقي بنغازي.

وقال متحدث عسكري إن القوات الجوية شنت هجوما على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية خارج درنة . ووقع اشتباكات أيضا بالقوات البرية بين الطرفين في نفس المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com