مقتل إيراني وأفغاني في سورية (صور)

مقتل إيراني وأفغاني في سورية (صور)

المصدر: إرم ـ خاص

أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية، مقتل اثنين من مقاتليها الذين ترسلوهم إلى سورية لدعم حليفها الرئيس بشار الأسد، الذي بات يعاني من نقص في عدد المقاتلين.

وقالت وكالة أنباء ”مهر“، أن ”موسى علي زاده“ أفغاني الجنسية من لواء فاطميون التابع للحرس الثوري الإيراني، قتل في ريف دمشق خلال المعارك بين قوات النظام السوري والمعارضة، مشيرة إلى أن ”جثمان موسى علي زاده تم دفنها اليوم في مدينة مشهد شمال شرقي إيران“.

وفي هذا السياق، أفادت وكالة أنباء ”أهل البيت“ الشيعية الإيرانية، أن ”أحمد حيدي“ قائد كتيبة الإمام الحسين في مدينة شوش الواقعة في محافظه خوزستان جنوبي إيران، أصيب في محافظة اللاذقية يوم الاثنين الماضي بجروح خطيرة خلال مواجهات مع الجماعات السورية المسلحة، مشيرة إلى ”أنه فارق الحياة أمس الأربعاء“.

وتتخذ السلطات الإيرانية، ذرائع عدة لإرسال إيرانيين ومقاتلين شيعة من افغانستان وباكستان والعراق إلى سورية، لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد، من بينها الدفاع عن المراقد الشيعية في سورية.

ويبلغ عدد الأفغانيين المتواجدين على الأراضي الإيرانية نحو مليون ونصف، بحسب إحصائيات حكومية إيرانية، ويتواجد أغلب هؤلاء في مدينة مشهد وطهران وشيراز وقم وساوه.

ويرى مراقبون، أن الصراع الدائر في العراق بين الجيش العراقي وعناصر الدولة الإسلامية ”داعش“، شكل ورقة ضغط على المليشيات العراقية المتواجدة في سورية، ما جعلها تترك مواقعها وتتوجه للعراق لمواجهة التنظيم.

وبحسب المراقبين، ”فإن إيران توجهت بقوة للسعي لتنجيد الأفغانيين، مقابل منحهم راتب شهري وإقامة رسمية لعوائلهم“.

unnamed (3) unnamed (4) unnamed

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة