خامنئي لحكومة روحاني: عداء أمريكا لنا لم يتراجع

خامنئي لحكومة روحاني: عداء أمريكا لنا لم يتراجع

طهران ـ حذر المرشد الإيراني علي خامنئي، من التغلغل الأمريكي والسعي للاختراق والتوغل المعقد والتدريجي داخل إيران، مؤكداً خلال لقائه الرئيس حسن روحاني وأعضاء حكومته أن ”عداء أمريكا لإيران لم يتراجع“.

وأشاد خامنئي، بحسب ما نقل عنه موقعه الرسمي، بـ“جهود حكومة الرئيس روحاني التي بذلتها في مجال خفض التضخّم وإرساء الاستقرار والثبات الاقتصادي والصحة، وإنهاء المفاوضات النووية“، مشدداً في الوقت ذاته على ”ضرورة إدراك المسؤولين أن عداء الإسرائيليين والأميركيين لإيران لم يتراجع“.

واعتبر المرشد الإيراني، أن ”احتمال عدم الاكتراث بأهداف الأعداء تعد من الهواجس“، مؤكداً أن ”عداء الصهاينة والأميركيين للثورة والجمهورية لم يتراجع، منذ بداية الثورة إلى الآن، وهذه الحقيقة يجب ألا تخفى على المسؤولين“.

وأضاف، أن ”ضرورة إدراك هذا العداء الذي لا ينتهي ليس حكراً على الساسة، بل إن أبناء الشعب، ولا سيما مخلصو الثورة يجب أن يهتموا بهذه الحقيقة، لكن واجب المسؤولين في هذا المجال أكبر“. مشددا على ”ضرورة التيقظ في مقابل محاولات العدو الاختراق والتوغل المعقد والتدريجي“.

وقال المرشد الإيراني، إنه ”يجب التحلي بالصراحة في أي ظرف لاتخاذ المواقف الثورية وتبيان مواقف الثورة ومبادئ الإمام الخميني، بصورة صريحة، وبلا مواربة ومن دون خجل ووجل“. مؤكدا أنه ”لو حصلت غفلة سننتبه فجأة بأن العدو قد توغّل في مواقع وينهمك في إنجاز أعمال ثقافية واقتصادية وسياسية خطيرة، لذلك يجب الاحتراس بالكامل“.

وفي مستهل اللقاء، قدم الرئيس حسن روحاني، تقريراً عن إجراءات الحكومة في مختلف الميادين، خلال العامين الماضيين.

وقال روحاني، إن ”إيجاد الاستقرار في المجال الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، هو من أكبر منجزات الحكومة“، مضيفاً أن ”حكومته بذلت قُصارى جهدها لتنفيذ وعودها، بما فيها خفض التضخم“.

unnamed (2) unnamed (3) unnamed

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com