السجن 7 سنوات لوزير النقل العراقي الأسبق
السجن 7 سنوات لوزير النقل العراقي الأسبقالسجن 7 سنوات لوزير النقل العراقي الأسبق

السجن 7 سنوات لوزير النقل العراقي الأسبق

أعلنت رئاسة محكمة الاستئناف الاتحادية في البصرة جنوب العراق، اليوم الاثنين، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمدة سبع سنوات على وزير النقل الأسبق، بحكومة اياد علاوي "لؤي حاتم سلطان العرس"، بسبب تعاقده مع شركة أهلية بشكل مخالف للقانون.

وذكر بيان للمحكمة في البصرة، أن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمدة سبع سنوات بحق المدان (ل ح س) وفقاً لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات"، مشيراً إلى أن "المدان قام بتاريخ (26 أيلول 2004) باستخدام سلطته كوزير للنقل وأدخل إحدى الشركات في مناقصة تتعلق بتصليح ساحبات بحرية بالرغم من انتهاء إجراءات فتح العطاءات، ومن ثم وافق على التعاقد معها".

وأوضحت المحكمة في بيانها، أن "محكمة الجنايات في البصرة، قررت أيضاً إصدار أمر بالقبض على المدان وحجز أمواله المنقولة وغير المنقولة"، مضيفة أن "الحكم الذي صدر غيابياً قابل للاعتراض والتمييز".

يذكر أن البصرة شهدت خلال الشهر الحالي سلسلة تظاهرات احتجاجية حاشدة طالب المشاركون فيها بمكافحة ظاهرة الفساد الإداري والمالي وإقالة ومحاكمة المسؤولين المتهمين بالفساد.

وقررت الحكومة في محافظة البصرة في العاشر من الشهر الجاري، تشكيل لجنة عليا يلقى على عاتقها فتح ملفات الفساد المتراكمة في الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة بأثر رجعي اعتباراً من عام 2004.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com