واشنطن تحقق في استخدام داعش أسلحة كيميائية

واشنطن تحقق في استخدام داعش أسلحة كيميائية

واشنطن- قال مسؤولون أمريكيون يوم الجمعة إن الولايات المتحدة تحقق في تقارير تفيد بأن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ استخدموا أسلحة كيميائية ضد القوات الكردية في العراق.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض اليستير باسكي ”نحن نأخذ هذه المزاعم وكل المزاعم الخاصة باستخدام الأسلحة الكيميائية على محمل الجد“.

وتابع أن الولايات المتحدة تحقق في هذه التقارير مؤكدا أن أي استخدام للأسلحة الكيميائية أو البيولوجية ”لا يتفق مطلقا مع المعايير والقواعد الدولية المتعلقة بهذه القدرات.“

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) إن الولايات المتحدة لا تعرف ما هي أنواع الأسلحة الكيميائية التي استخدمت، إذا كان قد تم استخدامها بالفعل.

وذكرت شبكة ”سي ان ان“ الإخبارية يوم الجمعة أن مسؤولين أمريكيين لم تكشف عن هويتهم قد أكدوا أنه تم استخدام أسلحة كيميائية.

وكان مسؤول كردي قد قال يوم الخميس إن تنظيم الدولة الإسلامية استخدم غاز الكلور ضد قوات البيشمركة الكردية في شمال العراق، وذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن مقاتلي الدولة الإسلامية استخدموا قذائف غاز الكلور في هجوم على القوات الكردية في مخمور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com