اعتقال ناشط من حماس خبير في حفر الأنفاق

اعتقال ناشط من حماس خبير في حفر الأنفاق

المصدر: إرم - القدس

أعلن جهاز الامن العام الإسرائيلي ”الشاباك“، أنه اعتقل في شهر يوليو/تموز الماضي، ناشطا من حركة ”حماس“، من سكان قطاع غزة، يعد خبيرا في حفر الأنفاق، دون أن يكشف عن كيفية اعتقاله.

وأضاف في تصريح مكتوب وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول للأنباء، إن المعتقل هو ”إبراهيم عادل شحادة الشاعر“، من مواليد عام 1994 وهو من سكان مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وتابع :“ خلال التحقيق قدم المعتقل الكثير من المعلومات عن نشاطات حماس في رفح، وبخاصة خطط الحركة لاستخدام الأنفاق في محاربة إسرائيل بما فيها نفق كبير يمر من رفح إلى معبر كيرم شالوم (كرم ابو سالم)“.

وبحسب ”الشاباك“ فإن المعتقل ”كشف عن معلومات عن مواقع أنفاق حماس ومساراتها وطريق جديد شقته حماس بالقرب من حدود غزة سيستخدم لمفاجأة إسرائيل في هجوم عليها“.

وقال“كشف الشاعر عن العلاقات ما بين حماس وإيران التي عملت على تقوية الجناح العسكري للحركة“.

وأشار إلى أنه تم في 31 يوليو/تموز الماضي تقديم لإئحة إتهام ضده في المحكمة المركزية في بئر السبع، جنوبي إسرائيل، تشمل ”العضوية في منظمة محظورة، ومحاولة القتل، والتخابر مع عدو أجنبي، والتدريب العسكري بشكل غير قانوني“.

ولم يذكر ”الشاباك“ كيفية اعتقال الناشط في حماس، إلا أن مراسل وكالة الأناضول للأنباء في قطاع غزة، اطلع على تقارير حقوقية فلسطينية، صدرت الشهر الماضي، أفادت باعتقاله الشاب المذكور على حاجز ”إيرز“ (بيت حانون)، بتاريخ 9 يوليو/تموز، حينما كان في طريقه للعلاج في الضفة الغربية من ”ورم في الحلق“.

من جانب ثان، اعتقل الجيش الإسرائيلي 3 فلسطينيين في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية.

وقال في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول:“ اعتقلت قوات الجيش وشرطة حرس الحدود الليلة الماضية، 3 معتقلين في الضفة الغربية، و تمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن“.

وتشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود أكثر من 6000 فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com