مقتل القائد العسكري لداعش وأربعة من مساعديه شرق الفلوجة

مقتل القائد العسكري لداعش وأربعة من مساعديه شرق الفلوجة

المصدر:  إرم–  بغداد

قال آمر الفوج الثاني في قيادة عمليات الأنبار، الأحد، إن قواته تمكنت من قتل القائد العسكري لتنظيم ”داعش“ الإرهابي في كرمة الفلوجة وأربعة من مساعديه.

ونقلت وكالة ”باسنيوز“ الكردية، عن العميد خميس الذيابي، إن ”القوات الأمنية من الجيش والشرطة نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق استهدفت نقاط تجمع عناصر تنظيم ”داعش“ الارهابي، ما أسفر عن مقتل القائد العسكري للتنظيم في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة المدعو عامر الصبيحي وأربعة من مساعديه“.
وأضاف العميد الذيابي، أن ”القطعات البرية شرعت بنشر قواتها في المناطق التي تم استهدافها لتطهيرها من عصابات ”داعش“ ومنعهم من الهجوم على القوات الأمنية التي تتقدم إلى عمق مركز كرمة الفلوجة“.
ولفت إلى أن ”الساعات القليلة القادمة ستشهد معارك عنيفة لن يستطيع تنظيم ”داعش“ فيها الصمود بوجه القوات العراقية لتدمير معاقل الإرهاب وتخليص قضاء الكرمة من شرهم“ حسب تعبيره.

ومن ناحية ثانية، أعلن مجلس محافظة الانبار، أن عشرات العائلات الهاربة من بطش ”داعش“ محتجزة في الرحالية جنوب الرمادي بسبب ”منع“ القوات الأمنية والحشد الشعبي لخروجها من الناحية، مناشداً بالسماح للشاحنات والأهالي بالدخول والخروج.

وقال المجلس في بيان صحافي، إن ”عشرات العوائل النازحة والهاربة من بطش داعش محتجزة في ناحية الرحالية (90 كم جنوب الرمادي)، حيث تمنع القوات الأمنية والحشد الشعبي خروجها من الناحية“، مبيناً أن ”تلك الأسر تحاول الخروج من الرحالية للوصول إلى بغداد والمحافظات الجنوبية والوسط وإقليم كردستان“.

وناشد المجلس القوات الأمنية والحشد بـ“ضرورة السماح للشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والخضروات والناقلات والأسر الدخول والخروج من ناحية الرحالية“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com