اشتباكات بين القوات الكردية وداعش في الحسكة وكوباني
اشتباكات بين القوات الكردية وداعش في الحسكة وكوبانياشتباكات بين القوات الكردية وداعش في الحسكة وكوباني

اشتباكات بين القوات الكردية وداعش في الحسكة وكوباني

هاجمت مجموعات من إرهابيي تنظيم "داعش"، الجمعة، مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في قرى جنوب الحسكة، تصدى لها المقاتلون الأكراد، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بشكل متقطع. وبالتزامن، حقتت القوات الكردية والفصائل المساندة لها بريف كوباني (عين العرب) بريف حلب الشمالي، تقدماً جديداً في قرى جنوب بلدة صرين، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي "داعش".
وقال مصدر عسكري من الحسكة، في تصريح صحفي، إن مجموعات من مسلحي "داعش" هاجمت قرية الداودية جنوب الحسكة بالهاونات والأسلحة الرشاشة في محاولة منها للتقدم باتجاه القرية، إلاّ أن القوات الكردية أوقفت الهجوم، وتمكنت من قتل إثنين من مسلحي التنظيم على الأقل.
كما تعرضت قرية تل بارود جنوب الحسكة إلى هجوم مماثل أيضاً، حيث تعرض حاجز للقوات الكردية في القرية إلى قصف بالهاونات والقذائف الصاروخية، تلتها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، جرح خلالها مقاتل كردي، فيما لم يتم التحقق من قتلى وجرحى "داعش"، وذلك بحسب المصدر نفسه.
وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات لا زالت مستمرة في محيط القريتين، وأن تعزيزات من القوات الكردية وصلت إلى منطقة الاشتباكات، دون أن يتدخل طيران التحالف في اسناد المقاتلين الأكراد.
وفي غضون ذلك، حقتت القوات الكردية والفصائل المساندة لها بريف كوباني (عين العرب)، تقدماً جديداً في قرى جنوب بلدة صرين، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي "داعش".
وأفاد مصدر عسكري ميداني من صرين لوكالة "باسنيوز"، أن القوات الكردية تمكنت من دحر مسلحي "داعش" من عدد من المواقع والنقاط التي كانوا يسيطرون عليها في القرى الجنوبية التابعة لبلدة صرين، وأجبرتهم على التراجع جنوباً أكثر من 4 كم خلال أقل من يوم واحد.
وأكد المصدر أن القوات الكردية نقلت اليوم المعارك من حدود قريتي ملحة ومغربتين، إلى أطراف قرى بوجاق وحفيان وطوبة جنوب وجنوب شرق صرين بحوالي 10 كم، حيث سيطر المقاتلون الأكراد على نقاط ومواقع هامة في محيط هذه القرى.
ولفت المصدر أنه خلال اشتباكات الجمعة، قتل أكثر من 8 عناصر من "داعش"، جثث 4 منهم وقعت بيد القوات الكردية، إضافة إلى تدمير سيارة عسكرية مزودة برشاش متوسط، فيما لقي مقاتل كردي واحد حتفه وجرح آخر، مشيراً أن طيران التحالف لم ينفذ أية غارة جنوب كوباني منذ أسبوع تقريباً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com