طبيبة هيلاري كلينتون تؤكد أنها لائقة صحيا للرئاسة
طبيبة هيلاري كلينتون تؤكد أنها لائقة صحيا للرئاسةطبيبة هيلاري كلينتون تؤكد أنها لائقة صحيا للرئاسة

طبيبة هيلاري كلينتون تؤكد أنها لائقة صحيا للرئاسة

واشنطن- قالت الطبيبة الخاصة لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لائقة صحيا للخدمة العامة وإن الارتجاج في المخ الذي أصيبت به في 2012 عندما كانت في المنصب لم يترك أي أثر.

ونشرت حملة كلينتون بيانا من طبيبتها ليزا برداك تضمن تفاصيل الحالة الصحية لها في وقت تتصدر فيه المنافسة على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة في انتخابات العام المقبل.

وجاء في البيان أنها تتناول أدوية للسيولة يوميا للوقاية من جلطات الدم التي أصيبت بها في 1998 و2009 و2012 وتعاني من قصور في الغدة الدرقية.

وكان هناك تساؤل عما إذا كانت كلينتون (67 عاما) تعافت تماما من ارتجاج المخ الذي أصيبت به عندما فقدت الوعي في ديسمبر كانون الأول 2012 حين أصيبت بفيروس بالمعدة خلال وجودها في الخارج وعانت من الجفاف.

وفي الإطار ذاته، قالت كلينتون عند الكشف عن سجلاتها الضريبية لثماني سنوات مضت إنها وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون سددا ضرائب اتحادية قيمتها نحو 44 مليون دولار منذ عام 2007.

وفي بيان مرفق بسجلاتها الضريبية قالت كلينتون اليوم الجمعة إن نسبة الضريبة الاتحادية التي سددتها هي وزوجها العام الماضي بلغت 35.7 في المئة وإن هذه النسبة زادت الى 45.8 في المئة عند إضافة ضرائب الولايات والضرائب المحلية.

ونشرت كلينتون سجلات الضرائب لأسرتها من عام 2007 الى عام 2014.

وقالت إن الأسرة سددت ضرائب اتحادية قيمتها 43885310 دولارا وقدمت مساهمات في أعمال خيرية بلغت قيمتها 14959450 دولارا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com