إصابة شرطيين تركيين بهجوم جنوب شرق البلاد – إرم نيوز‬‎

إصابة شرطيين تركيين بهجوم جنوب شرق البلاد

إصابة شرطيين تركيين بهجوم جنوب شرق البلاد

أنقرة- أصيب شرطيان تركيان بجراح، جراء تعرضهما لهجوم بقنابل مصنعة يدويًا، في قضاء ”شامدينلي“، بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول التركية، ”أن دورية شرطة تعرضت لهجوم بقنابل يدوية، أمام مديرية الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية في حي ”بيش أولار“ في القضاء، ما أسفر عن إصابة رجلي شرطة أحدهما إصابته بالغة، نقل على إثرها بمروحية عسكرية إلى المستشفى الحكومة في قضاء ”يوكسك أوفا“ بالولاية.

وعقب الهجوم، بدأت قوات الأمن عملية أمنية واسعة في القضاء من أجل إلقاء القبض على المهاجمين.

وفي سياق متصل، تعرض سبعة رجال شرطة لإصابات طفيفة، جراء إلقاء قنبلة مصنعة يدويًا، على حديقة مديرية أمن قضاء ”بيسميل“ في ولاية دياربكر جنوبي شرقي البلاد، بحسب معلومات وصلت مراسل الأناضول.

وذكر المراسل أن المصابين نقلوا إلى المستشفى الحكومة في القضاء، في حين باشرت قوات الأمن عملية لإلقاء القبض على مرتكبي الهجوم.

وفي إطار الحملة الأمنية التي تشنها الشرطة التركية على عناصر تقول إنها إرهابية، ألقت قوات الأمن القبض على خمسة أشخاص في ولاية ”سعيرد“ جنوبي شرقي البلاد، للاشتباه بانتسابهم إلى الجناح الشبابي لتنظيم ”بي كا كا“.

وجرت عملية القبض على المشتبهين في عمليات أمنية متزامنة بالولاية من قبل فرق فرع مكافحة الإرهابي التابعة لمدينة أمن سعيرد، حيث تم نقل الموقوفين إلى مديرية الأمن لأخذ إفاداتهم بعد إجراء الفحص الطبي لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com