التحالف يواصل غاراته ضد قوات الحوثي وصالح

التحالف يواصل غاراته ضد قوات الحوثي وصالح

صنعاء- جددت طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء أمس الأحد، شن غاراتها علی مواقع عسكرية وتجمعات لمسلحي جماعة ”الحوثي“، والرئيس السابق ”علي عبد الله صالح“ في عدد من المناطق اليمنية.

وقصفت طائرات التحالف  معسكرات 48، وضبوة، ومعسكر طارق في ”ريمة حميد“ بمنطقة ”سنحان“ جنوبي العاصمة صنعاء.

كما استهدفت غارات التحالف منطقة ”حزيز“ القديمة، ومدرسة ”الحسين بن علي“ جنوب العاصمه أيضا.

وفي محافظة عدن جنوبي اليمن، أكد سكان محليون للأناضول، شن طائرات التحالف أكثر من 20 غارة على تجمعات لمسلحي الحوثي وصالح في المدينة الخضراء، و“مصعبين“، و“خط العلم“، وملعب ”22 مايو“ شمال غرب المدينة التي تشهد معارك تمشيط تقوم بها المقاومة الشعبية لتحرير ما تبقى من الشوارع التي ما تزال تحت قبضة المسلحين الحوثيين.

وفي محافظة صعدة التي تعتبر معقل الحركة الحوثية شمالي اليمن، شنت طائرات التحالف غارات مكثفة استهدفت مدرسة ”عمر بن عبد العزيز“، ومنطقة ”الخربان“ بمديرية الظاهر، ومنطقة ”جزاع“ بمديرية ”حيدان“، ومنطقة ”الشوارق“‘بمديرية ”رازح“ وكلها أماكن يسيطر عليها مسلحو جماعة الحوثي.

أما في محافظة ”عمران“ شمال غرب، نفذت طائرات التحالف 6 غارات على مناطق ”حباشة“، و“المفلوق“، و“العقلة“ بمديرية ”سفيان“. كما قصفت في محافظة ”الجوف“، و“الملفاج“ بمديرية ”برط المراشي“.

وجددت طائرات التحالف قصفها في محافظة ”مأرب“ جنوب شرق البلاد، لأماكن تمركز مسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق في جبل ”هيلان“، ومعسكر ”كوفل“، ومنطقة ”السحيل“ غربي المحافظة التي تشهد معارك عنيفة في جبهة ”الفاو“ بين المقاومة ومسلحي الحوثي والرئيس السابق.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد مسلحي جماعة ”الحوثي“، وقوات الرئيس السابق ”صالح“ منذ 26من شهر مارس/آذار الماضي بطلب من الرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة