سوريا.. قصف للتحالف يخلف مجزرة بصفوف داعش

سوريا.. قصف للتحالف يخلف مجزرة بصفوف داعش

المصدر: إرم– دير الزور

أكدت ”لجان التنسيق المحلية“ التابعة للمعارضة السورية بمحافظة دير الزور شرق سوريا، مقتل 120 عنصراً من تنظيم ”الدولة“ بعد استهداف طيران التحالف الدولي رتلاً عسكريّاً تابعاً للتنظيم في ريف دير الزور.

وأكدت ”اللجان“ أن الرتل كان متجهاً أمس الثلاثاء من دير الزور إلى محافظة العسكري للمشاركة في المعارك هناك، وأن الاستهداف أدى لتدمير الرتل بشكل كامل، المكون في غالبه من العناصر المحلية.

واستهدف طيران التحالف اليوم أيضاً مواقع للتنظيم في ريف حلب الشمالي، ولم تشر قيادة ”قوة المهام المشتركة“ بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، من معرفة حجم الخسائر التي خلّفتها الغارات هناك.

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامية محلية بشمال سوريا بأن تنظيم ”داعش“ أرسل دفعة جديدة من المقاتلين إلى جبهات القتال في مدينتي الحسكة والرقة.

وأوضحت المصادر بأن المقاتلين تم تخريجهم أمس الثلاثاء، بعد خضوعهم لدورات شرعية وعسكرية، وقد قُدِّر عددهم نحو 250 عنصراً، أغلبهم من مدينة دير الزور.

يُذكر بأن التنظيم تكبّد خسائر كبيرة في معاركه الأخيرة ضد الوحدات الكردية في هجومه الأخير على ريف الحسكة، فيما خسر عدد من جنوده خلال عمليات التصدي لغرفة ”بركان الفرات“ المشتركة بين الأكراد وكتائب من الجيش السوري الحر، والتي بادت على مشارف المدينة بعد إحكام سيطرتها على قرية عين عيسى في الريف الشمالي للمدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com