آلاف الإيرانيين ينزلون للشوارع احتفالا بالاتفاق النووي(صور)

آلاف الإيرانيين ينزلون للشوارع احتفالا بالاتفاق النووي(صور)

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

نزل الآلاف من الإيرانيين في عموم المدن الإيرانية خصوصا في العاصمة طهران إلى الشوارع مساء الثلاثاء للاحتفال بيوم توقيع الاتفاق النووي بين إيران والقوى الست الكبرى بعد مفاوضات ماراثونية وشاقة أسفرت عن هذه الصفقة التاريخية.

ففي شارع ولي عصر من أكبر شوارع العاصمة طهران، توافد الآلاف من الإيرانيين بعد الإفطار إلى هذا الشارع رافعين أعلام بلادهم وصور الرئيس حسن روحاني والفريق الإيراني المفاوض وفي مقدمتهم وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وأعلن المتظاهرون تأييدهم لمساعي الرئيس المعتدل حسن روحاني فتحسين الاقتصاد في البلاد وإيجاد فرصة عمل مناسبة للشباب بعدما توقفت العديد من الشركات والمصانع الإيرانية خلال الأعوام الماضية نتيجة العقوبات الصارمة التي ضيقت الخناق على الاقتصاد الإيراني.

ورفع عدد من المتظاهرين صورة لظريف قائلين له ”شكرا لكم“، فيما ندد آخرون بمساعي التيار المتشدد في عرقلة الاتفاق النووي.

وقدم المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي شكره للجهود التي بذلها المفاوضون الإيرانيون خلال الفترة الماضية بهدف التوصل إلى اتفاق نووي شامل مع مجموعة 5+1.

ونقل الموقع الالكتروني للمرشد خامنئي أن الأخير استقبل ا خلال مأدبة إفطار وزراء حكومة الرئيس حسن روحاني بعد أن توصلت حكومته إلى اتفاق نووي تاريخي مع الغرب رغم المفاوضات الشاقة.

وقال خامنئي ”يجب أولا أن أعبر عن شكري وتقديري للأخوة المفاوضين جميعاً على الجهد والجهاد الصادق الذي بذلوه خلال المفاوضات النووية التي جرت في فيينا“.

217038_102 217041_245 217042_395 217049_459 217072_872 217050_385

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com