ليبيا تدين موقف المجتمع الدولي من أحداث بنغازي

ليبيا تدين موقف المجتمع الدولي من أحداث بنغازي

طرابلس –  أدانت الحكومة الليبية المؤقتة المعترف بها دوليا صمت المجتمع الدولي المتخاذل ممثلا في الامم المتحدة ازاء مايجري في مدينة بنغازي شرق ليبيا على ايدي ما اسمتهم بالعصابات الارهابية، جاء ذلك في بيان نشرته الحكومة في صحفتها على موقع فيسبوك الاحد.

وقال البيان ”كشف هذا الارهاب البغيض عن وجهه البشع باستهداف كافة سكان المدينة دونما تمييز بين مدني وعسكري وبين طفل او شاب وبين امرأة اورجل بل طال حتى المستشفيات ومراكز ايواء النازحين“.

واضاف البيان ”اذ تستغرب الحكومة المؤقتة صمت المجتمع الدولى حيال مايجري في هذه المدينة الباسلة فانها تستنكر بشدة الموقف المتخاذل للمجتمع الدولي ممثلا في الامم المتحدة كما تدين الصمت المريب للمنظمات الحقوقية والانسانية التي تدعى الدفاع عن حقوق الانسان على ما تتعرض له بنغازي من انتهاكات وصلت الى حد زهق ارواح الاطفال وهم نيام في بيوتهم“.

وحمل البيان المجتمع الدولي وبعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا مسؤولية ما يرتكب من جرائم وفظاعات حيال المدنيين.

يأتي البيان فيما قتل اربعة مدنيين واصيب 15 اخرين جراء سقوط صاروخ في بنغازي اليوم الاحد. وكان مجلس شورى ثوار بنغازي أعلن المسؤولية عن هجمات صاروخية سابقة في بنغازي. وتشهد مدينة بنغازي اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش والوحدات المساندة لها من جهة، وتنظيم أنصار الشريعة ومجلس شورى ثوار بنغازي من جهة أخرى.

يشار الى ان ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على ادارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في أب/ أغسطس الماضي.

وتتخذ الحكومة المؤقتة ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من مدينة البيضاء مقرا لهما فيما تتخذ حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com