داعش يهدد بقتل صحفي عراقي في فرنسا

داعش يهدد بقتل صحفي عراقي في فرنسا

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

أعلنت منظمة عراقية معنية بالدفاع عن حقوق الصحفيين، عن تعرض الكاتب والصحفي “ ليث فائز العطية“ المقيم في فرنسا إلى تهديد بالقتل من قبل تنظيم داعش بسبب نشره مقالات مناوئه للتنظيم.

ونقل بيان للمرصد العراقي للحريات الصحفية، المرتبة بنقابة الصحفيين العراقيين، أن الناشط والكاتب العراقي ليث فائز العطية ابلغه إنه ”يتعرض إلى المزيد من الضغوط بسبب تهديدات يتلقاها من تنظيم داعش على خلفية مقالات ونشاطات يمارسها مناوئة للتنظيم وداعية للوقوف ضده في أنحاء العالم، ويأتي ذلك بعد تعليمات أصدرها التنظيم إلى عناصره في أوربا لملاحقة صحفي عراقي وقتله في باريس“.

وكان الصحفي العراقي ”سيف الخياط“ المقيم في باريس قد تعرض في وقت سابق إلى تهديد بالتصفية والقتل من قبل تنظيم داعش بسبب نشاطاته يقوم بها ضد التنظيم.

وأوضح بيان المرصد العراقي أن ”الناشط ليث فائز العطية الذي يدرس في واحدة من دول أوربا قرر مغادرة تلك الدولة بعد التهديدات المتكررة من التنظيم وهو يعيش الآن في مكان سري في دولة أخرى حيث ترك دراسته العليا مؤخرا“.

وكان تنظيم داعش أعدم العديد من الصحفيين العراقيين والعرب والأجانب في سوريا والعراق وقد بلغ عدد من أعدمهم من العراقيين منذ حزيران من العام الماضي وحتى اليوم 16 صحفيا بتهم وإدعاءات مختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com