أخبار

اعتقال أحد المتورطين بجريمة سبايكر في البصرة
تاريخ النشر: 06 يوليو 2015 2:35 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2015 2:36 GMT

اعتقال أحد المتورطين بجريمة سبايكر في البصرة

مصدر أمني يؤكد أن جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع هيئة الاستخبارات، قبض على متورط بالمجزرة في شارع العشار بمركز المحافظة.

+A -A
المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

كشف رئيس اللجنة الأمنية في محافظة البصرة جنوب العراق، جبار الساعدي، أن جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق مع هيئة الإستخبارات بالمحافظة، القت القبض على أحد المتورطين في قتل 1700 من قوات طلاب القوة الجوية في محافظة صلاح الدين والتي عرفت بجريمة ”سبايكر“.

وقال الساعدي في تصريح خص به مراسل شبكة ”إرم“ الإخبارية، أن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن عصر اليوم من اعتقال شخص متورط بجريمة سبايكر في شارع العشار مركز محافظة البصرة كان قدم من خارج المحافظة“، لافتاً إلى أن ”الشخص المعتقل بحوزة مديرية جهاز الاستخبارات ويجري التحقيق معه“.

ونفى رئيس اللجنة الأمنية في محافظة البصرة أن يكون ”الشخص المتهم من أبناء المحافظة“، مؤكداً أنه ”جاء للإقامة في البصرة للفرار من قبضة العدالة“.

وأقدم تنظيم داعش بعد فرض سيطرته على محافظة الموصل في العاشر من حزيران الماضي على أسر 1700 من قوات طلاب القوة الجوية التابعة للجيش العراقي وأقدم على قتلهم رمياً بالرصاص.

وأثرت المجزرة بشكل سيء في نفوس عوائل ضحايا قاعدة سبايكر حيث خرجوا بمظاهرات لمحاكمة القادة الذين سلموا ضحايا سبايكر لداعش، وفي احدى المظاهرات تمكنوا من دخول البرلمان وطالبوه بمحاسبة القادة الذين سلموا سبايكر لداعش.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك