طيران الأسد يرتكب 3 مجازر في درعا وحلب

طيران الأسد يرتكب 3 مجازر في درعا وحلب

المصدر: إرم – دمشق

أفادت مصادر إعلامية سورية معارضة، الأربعاء أن الطيران المروحي والحربي التابع لنظام الأسد قام بارتكاب مجزرتين في درعا جنوب سوريا، راح ضحيتهما 16مدنيّاً وعشرات الجرحى. تزامناً مع مقتل 15 شخصاً في قصف ببراميل متفجرة على حي الصالحين بمحافظة حلب شمالاً.

وأكدت المصادر بأن الطيران المروحي استهدف بلدة صيدا والطيبة بالبراميل المتفجرة من خلال عدة غارات عصر اليوم الأربعاء.

وأشارت إلى أن الاستهداف أسفر عن مقتل 9 مدنيين في بلدة صيدا و 7 آخرين في بلدة الطيبة بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

وبالتزامن، أفادت ”الهيئة العامة للثورة السورية“ المعارضة بمقتل 15 شخصاً في قصف ببراميل متفجرة على حي الصالحين بمحافظة حلب.

ومن جانبها، قالت ”لجان التنسيق المحلية في سوريا بأن قوات الأسد قصفت بالمدفعية الثقيلة والرشاشات حي الوعر في حمص.

وفي آخر التطورات الميدانية في ريف دمشق، أحبط مقاتلو لواء ”شهداء الإسلام“، أحد الفصائل المقاتلة في بلدة داريا، محاولة قوات النظام التسلل إلى مدينة داريا بالغوطة والتي تعد بوابة دمشق الغربية.

وأفاد المكتب الإعلامي للواء ”شهداء الإسلام“ أن مواجهات عنيفة اندلعت على الجبهة الجنوبية من مدينة ‫‏داريا، إثر محاولة قوات الأسد التسلل إلى المدينة تحت غطاء ناري كثيف من المدفعية الثقيلة، وقد تم إحباط المحاولة والتصدي للقوات المهاجمة، وتكبدوا خسائر في الأرواح.

‏وفي سياقٍ منفصل استهدفت مدفعية القوات النظامية المتواجدة في اللواء ”68“ بلدتي مغر المير و‫‏المقيلبية  بالغوطة الغربية، ما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخرين.

وفي غضون ذلك، قصف الطيران المروحي بلدة و‫‏مزرعة بيت جن وبلدة مغر المير بالغوطة الغربية بالبراميل المتفجرة، في حين شن الطيران الحربي غارتين على مزارع خان الشيح الشرقية، كما استهدفت قوات الأسد المتواجدة في الفوج ١٣٧ طريق ‫‏خان الشيح – ‫‏زاكية بالرشاشات الثقيلة.

وأفاد ناشطون بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة الأربعاء على الجبهة الغربية والشمالية الغربية لمدينة معضمية الشام بريف دمشق الغربي بعد محاولة تسلل لقوات الأسد باءت بالفشل، ترافقت مع قصف بقذائف الدبابات والهاون على المنطقة.

طيران الأسد يرتكب 3 مجازر في درعا وحلب طيران الأسد يرتكب 3 مجازر في درعا وحلب 2 طيران الأسد يرتكب 3 مجازر في درعا وحلب 3 طيران الأسد يرتكب 3 مجازر في درعا وحلب 4 طيران الأسد يرتكب 3 مجازر في درعا وحلب 8 طيران الأسد يرتكب 3 مجازر في درعا وحلب 6 طيران الأسد يرتكب 3 مجازر في درعا وحلب 5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة