المستشار الألماني: إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا خطوة خاطئة ترفع مستوى التوتر

logo
أخبار

مقتل 25 من داعش في معارك القلمون السوري

مقتل 25 من داعش في معارك القلمون السوري
25 يونيو 2015، 3:00 م

أفادت مصادر إعلامية من منطقة القلمون بريف دمشق، أن ما يزيد عن 25 عنصراً تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية"/ "داعش" لقوا مصرعهم، إثر مواجهات عنيفة مع فصائل المعارضة السورية في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق.

وأوضحت المصادر أن معظم قتلى التنظيم من "المهاجرين"، مؤكدة أن "داعش" لم يستطع سحب جثث قتلاه، فيما تمكنت قوات المعارضة من تدمير عدد من سيارات الدفع الرباعي. وأضافت أن  عناصر من الجيش الحر قتلوا أثناء المواجهات.

من جانبه قال العقيد الركن بكور السليم قائد قوات "تجمع الملازم أحمد العبدو" – أحد التشكيلات المقاتلة - في تصريح صحفي، إن "مجموعة تابعة لتنظيم "داعش" مكونة من قرابة 100 مقاتل قد شنت هجوماً مباغتاً في الساعة الثانية من ليل أمس (الأربعاء) على منطقتي النقب وسلسلة جبل الأفاعي بهدف السيطرة على نقاط قريبة من جبل البترا وجبل طرفة اللتين تعدان المعقل الرئيسي للجيش الحر في القلمون الشرقي".

وبيّن العقيد السليم أن المجموعة المقتحمة انقسمت إلى قسمين، الأول شن الهجوم على جبل النقب المتاخم لجبل طرفة، فيما هاجم القسم الثاني نقاط متقدمة للجيش الحر على سلسلة جبل الأفاعي، مشيراً أن قوات المعارضة اشتبكت مع عناصر التنظيم الذين حققوا تقدماً جزئياً مع بدء المواجهات، قبل أن يحاصروا وينسحبوا تحت ضربات المعارضة.

ولفت العقيد السليم إلى أن فصائل المعارضة السورية بدأت مؤخراً بتطبيق أساليب قتالية جديدة وصفها بأنها "أكثر فعالية ومرونة" في قتالها لـ"تنظيم الدولة".

ويعد هذا الهجوم على منطقة بترا وجبل طرفة هو الثالث لـ"داعش" خلال شهرين، ويشير ناشطون إعلاميون إلى أن جميع محاولات التنظيم التقدم بهذه المنطقتين كانت فاشلة.

ويسعى "داعش" منذ أشهر للسيطرة على منطقة البترا وجبل طرفة حيث تتواجد مقرات المعارضة السورية، بعد أن سيطر على منطقة "محسة القريتين" الإستراتيجية قبل شهرين، وهي أحد المنافذ الحيوية التي تستخدمها المعارضة من أجل التزود بما تحتاجه من ذخيرة وعتاد حربي بالإضافة لإسعاف المصابين إلى الدول المجاورة.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من حث "أبو محمد العدناني" القيادي البارز في "داعش" عبر تسجيل صوتي المسلمين "في كل مكان على أن يكون رمضان شهر الجهاد، والتعرض للشهادة"، كما توجه العدناني إلى عناصر "داعش" بالقول: "هذه الساحات أمامكم، وهذا سلاحكم، وهذا رمضان، جددوا نياتكم لله عز وجل". حسب قوله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC