المستشار الألماني: إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا خطوة خاطئة ترفع مستوى التوتر

logo
أخبار

داعش تنكّروا بزيّ "الوحدات الكردية" لمهاجمة عين العرب

داعش تنكّروا بزيّ "الوحدات الكردية" لمهاجمة عين العرب
25 يونيو 2015، 1:42 م

شانلي أورفة- روى مصابون سوريون من مدينة عين العرب (كوباني)، أصيبوا جراء هجوم تنظيم داعش على المدينة، الخميس ، شهاداتهم بأن العناصر المهاجمة تنكروا بزيّ "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وقالت نسرين حمو، وهي إحدى المصابات من قرية برتهان - تبعد 15 كم عن عين العرب- إن "عناصر داعش كانوا يرتدون زي وحدات حماية الشعب، عند الهجوم في وقت مبكر صباح الخميس".

وأضافت أنه "بينما كانو يحاولون النوم عقب تناول طعام السحور، سمعوا أصوات أسلحة بشكل مفاجئ، ورأوا شاحنات أطفأت أنوارها لدى اقترابها من القرية".

وروت أن "المقاتلين اقتحموا المنازل بشكل مفاجئ، وأطلقوا النيران على الجميع بما فيهم الأطفال، دون تمييز، وأطلقوا النار عليها عندما كانت تحاول أخذ طفلها من سريره، فيما قُتل زوجها هناك".

وقالت ناجية أخرى هي "فاطمة آسر" من نفس القرية، إنهم "تعرضوا لهجوم مسلح بينما كانوا جالسين في باحة المنزل وقت السحور، حيث أصيبت في قدمها لدى هروبها من النيران، مشيرة أنها لا تدري ماذا حل بوالديها، وأنها رأت شقيقها وزوجها لحظة إصابتهما"، مبينة بأنها "لا تذكر من أحضرهم إلى تركيا، وكل ما تذكره أنهم أطلقوا النار عليهم".

أما "باهوز خاطر" البالغ من العمر 15 عاما والمصاب في صدره، فأوضح أن "اثنين ممن كانوا معه لحظة الهجوم فارقوا الحياة، فيما تمكن هو من النجاة".

ونقل اليوم أكثر من 100 مصاب إلى المستشفى الحكومي في بلدة "سوروج" بولاية شانلي أورفة جنوب تركيا، وأغلبهم أطفال ونساء مصابون بطلقات نارية، بعد أن شهدت مدينة عين العرب اشتباكات عنيفة بين عناصر داعش والمجموعات الكردية، صباح اليوم، في مركز المدينة ومحيطها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC