logo
أخبار

تونس.. تعزيزات أمنية على الحدود مع ليبيا تحسبا لأي تهديد

تونس.. تعزيزات أمنية على الحدود مع ليبيا تحسبا لأي تهديد
25 يونيو 2015، 9:39 ص

تونس- قال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية، بلحسن الوسلاتي، اليوم الخميس، إن الحدود الشرقية مع ليبيا جرى تأمينها عسكريا وأمنيا مع ترتيبات دفاعية تحسبا لأي تهديد من الأراضي الليبية.

وأكد الوسلاتي أنه "لا يوجد أي تهديد من الجانب الليبي للتراب التونسي حتى الآن، وأن خطر امتداد المعارك المحتدمة بين الأطراف الليبية المتنازعة إلى الأراضي التونسية، غير وارد".

وأضاف أن "المؤسسة العسكرية وضعت بالتنسيق مع وحدات الحرس الوطني والجمارك ترتيبة دفاعية قادرة على التصدي لأي تهديد طارئ والتدخل ضد أي اختراق محتمل".

وتابع "كما عزز الجيش التونسي من عمليات المراقبة البرية والبحرية على الحدود الليبية إلى جانب طلعات جوية على طول الشريط الحدودي"، حسب وكالة الأنباء التونسية.

وتونس من بين الدول التي تقع في واجهة الصراع الداخلي الذي يعصف بليبيا وخطر تمدد التنظيمات المتشددة وعلى رأسها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إلى أراضيها عبر الجنوب.

وكانت الخارجية التونسية أجلت في وقت سابق من الشهر الجاري كامل موظفيها من قنصليتها في طرابلس في أعقاب أزمة الرهائن الدبلوماسيين الذين احتجزوا على أيدي مليشيات مسلحة ردا على اعتقال سجين ليبي قيادي في مليشيا "فجر ليبيا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC