مسؤول إسرائيلي يطالب أعضاء الكنيست العرب بتسليم هوياتهم – إرم نيوز‬‎

مسؤول إسرائيلي يطالب أعضاء الكنيست العرب بتسليم هوياتهم

مسؤول إسرائيلي يطالب أعضاء الكنيست العرب بتسليم هوياتهم

القدس المحتلة- طالب نائب وزير الداخلية الإسرائيلي، يارون مازوز، الأعضاء العرب في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، وفي مقدمتهم حنين زعبي، بتسليم بطاقات الهوية الإسرائيلية الخاصة بهم.

وقال مازوز في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، من على منصة الكنيست، خلال جلسة لمناقشة قانون المواطنة، إن ”الدولة تقوم بمعروف تجاه العرب، من خلال منحهم بطاقات الهوية“.

وأضاف أنه ”لا يحق لمن يعمل ضد إسرائيل من خلال ممارسة الإرهاب العيش فيها“، على حد تعبيره.

من جانبها، قالت النائبة حنين الزعبي في ردها على مازوز في الكنيست: ”عليك أن تعتذر، ولن أسمح لك بمواصلة خطابك العنصري والتحريضي، أنت وقح عليك أن تخجل“.

وأثارت تصريحات مازوز ضجه داخل الكنيست، وتراشق أعضاء الكنيست بالكلمات، مما أدى إلى رفع الجلسة لعدة دقائق.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في كلمة حول الخلاف داخل الكنيست، إن ”لجميع مواطني الدولة من اليهود وغيرهم، الحق في ممارسة حقوقهم الانتخابية، إلا أنه يجب على كل مواطن الانصياع لقوانين الدولة، ولا يحق له اتهام جنود جيش الدفاع بارتكاب جرائم حرب“، في إشارة لأعضاء الكنيست العرب الذين اتهموا إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة الصيف الماضي.

ويبلغ عدد النواب العرب من القائمة العربية المشتركة، 12 عضو كنيست، من أصل 120. ويتهم العرب إسرائيل، بممارسة العنصرية ضدهم، من خلال التفرقة، ومصادرة أراضيهم لصالح اليهود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com