logo
أخبار

استمرار فتح معبر رفح لليوم الثاني في كلا الاتجاهين

استمرار فتح معبر رفح لليوم الثاني في كلا الاتجاهين
24 يونيو 2015، 8:37 ص

غزة - واصلت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، فتح معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين من الخارج.

وقال ماهر أبو صبحة، مدير هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية في غزة، إن "السلطات المصرية، واصلت فتح معبر رفح البري الواقع على الحدود مع جنوبي قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، لسفر الحالات الإنسانية، ودخول العالقين".

وأضاف إن 448 مسافرا من المرضى والطلبة وحاملي الإقامات والجوازات الأجنبية، غادروا أمس الثلاثاء قطاع غزة، فيما عاد 75 فلسطينيا كانوا عالقين في الجانب المصري.

ولفت إلى أن السلطات المصرية واصلت السماح بإدخال كميات جديدة من مواد البناء إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

وفتحت السلطات المصرية، يوم أمس، معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لمدة ثلاثة أيام لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين في الجانب المصري.

وكانت السلطات المصرية، قد فتحت المعبر استثنائيا في كلا الاتجاهين يوم السبت 13/يونيو حزيران الجاري لمدة أسبوع واحد فقط، تمكن خلاله 3 آلاف و819 مواطنا من السفر من غزة إلى الخارج، بحسب بيان لهيئة المعابر في غزة.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وهو معبر مخصص للأفراد فقط، والمنفذ الوحيد لسكان القطاع (1.8 مليون فلسطيني) على الخارج.

وتغلق السلطات المصرية، معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، منذ تموز/يوليو 2013، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وتقول الجهات الرسمية المصرية، إن فتح المعبر مرهون باستتباب الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء، وذلك عقب هجمات تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية قريبة من الحدود.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC