logo
أخبار

العراق.. اعترافات مرعبة بشأن سقوط الموصل

العراق.. اعترافات مرعبة بشأن سقوط الموصل
22 يونيو 2015، 6:33 ص

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، ورئيس لجنة التحقيق بسقوط الموصل، النائب حاكم الزاملي، عن توصل اللجنة إلى وثائق وأدلة والاعترافات خطيرة ومرعبة تتعلق بسقوط محافظة الموصل بيد تنظيم داعش في يونيو/حزيران الماضي إبان حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

وقال الزاملي في مقابلة تلفزيونية، إن "جميع جلسات لجنة التحقيق المكلفة بسقوط الموصل مصورة ومسجلة تماما ولايمكن لأحد إنكار أي شيء يطرح في الجلسة ولدينا من الوثائق والبيانات والاعترافات ما سيثبت الإدانة الكاملة للمسؤولين عنها".

وأوضح رئيس اللجنة حاكم الزاملي "عدم تمكن أحد من المجازفة في التغطية على جريمة كبيرة في التاريخ العراقي كجريمة سقوط الموصل" مبيناً أن اللجنة ستطرح نتائج التحقيق في سقوط الموصل كاملة خصوصا وأن الوثائق والاعترافات مرعبة وخطيرة.

وأضاف النائب الزاملي وهو قيادي في كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، أن "هناك بالفعل من ينحاز من أعضاء اللجنة إلى رئيس كتلته ورئيس حزبه وممن يرتبط به بعلاقة".

وقال "لدينا الثقة الكاملة أن أغلبية أعضاء مجلس النواب سيصوتون لصالح التقرير ولن تكون هناك خيانة لدماء العراقيين وما حصل من انتكاسة كبيرة ووصول الدواعش إلى حدود بغداد في حينها".

وكان حاكم الزاملي أكد، أمس الأحد، وصول أجوبة نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي بشأن سقوط الموصل، موضحاً أننا "ننتظر من السيدين نوري المالكي ومسعود بازراني إرسال أجوبتهما على الاسئلة التي أرسلت إليهما من لجنة سقوط الموصل لإكمال التحقيق قبل انتهاء العطلة التشريعية وإعلان النتائج للعراقيين".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC