المستشار الألماني: إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا خطوة خاطئة ترفع مستوى التوتر

logo
أخبار

مسؤول إيراني يستبعد التوصل لاتفاق نووي

مسؤول إيراني يستبعد التوصل لاتفاق نووي
17 يونيو 2015، 6:51 م

استبعد مسؤول إيراني رفيع المستوى إمكانية توصل بلاده إلى إتفاق نووي شامل مع مجموعة 5+1 من أجل إنهاء العقوبات الصارمة على طهران، مشدداً على ضرورة أن يتم المصادقة على الإتفاق النووي من قبل البرلمان الإيراني في حال تم التوصل إليه.

وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، في تصريح أوردته وكالة أنباء "مهر"، "أن إحتمال التوصل إلى اتفاق نهائي ليس كبيراً بسبب مطامع الطرف المقابل"، داعياً إلى "أن يكون الاتفاق النهائي ملائم للدستور والمصالح الإيرانية".

وأضاف بروجردي "الاتفاق النووي يجب أن يخضع لقبول أو رد مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) وإذا تم تأييده فإننا سندعم الإتفاق الجيد وإذا كان فيه إشكاليات فإن المجلس سيتصدى لذلك".

واعتبر بروجردي إنه يجب أخذ كل الخيارات بعين الاعتبار، وقال "في إقل التقديرات نحن قد أثبتنا للعالم بأننا لسنا دعاة الحرب والغطرسة بل نحن دعاة المنطق والتعامل ولاشك ان نظرة العالم تجاه ايران قد تغيرت اليوم".

وبدأت في العاصمة النمساوية فيينا، الأربعاء، أعمال الجولة الثامنة من المفاوضات بين إيران ومجموعة (5+1)، حول برنامج طهران النووي.

وتشهد المفاوضات خلافات في وجهات النظر، بين إيران والولايات المتحدة، خاصة فيما يتعلق بكيفية رفع العقوبات والتحقق من الأنشطة النووية.

وتطالب إيران برفع العقوبات بشكل فوري وكامل، في حين تطلب المجموعة الدولية تفتيش الأنشطة النووية “من جميع جوانبها وبشكل شفاف”.

ومن المنتظر استمرار المفاوضات الرامية إلى التواصل لصيغة تضمن التوقيع على اتفاق نهائي شامل، فيما يخص ملف إيران النووي، حتى نهاية حزيران/ يونيو الجاري كموعد نهائي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC