logo
أخبار

أول لقاء سعودي إيراني بعد أزمة اليمن‎

أول لقاء سعودي إيراني بعد أزمة اليمن‎
17 يونيو 2015، 3:27 ص

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الأربعاء، عن لقاء بين مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير على هامش الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة والذي بدأ أعماله أمس الثلاثاء.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، الأربعاء، أن عبد اللهيان دعا الجبير إلى ضرورة إبعاد المنطقة عن الحرب وتعزيز المسيرة فيها، معتبراً أن "النهج العسكري في المنطقة أمرا غير بناء".

وكان حسين أمير عبد اللهيان انسحب من الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، قبل لحظات من إلقاء الرئيس اليمني عبدر به منصور هادي كلمته، بحسب ما ذكرت صحيفة الوطن، السعودية.

وشاركت إيران الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حول اليمن المنعقد اليوم في جدة، تزامنًا مع الحوار الوطني بين الأطراف اليمنية في جنيف.

وشهدت العلاقات الإيرانية السعودية توترًا غير مسبوق في تاريخ البلدين، بعد أن قادت الرياض تحالفًا عربيًا ضد حركة أنصار الله الحوثية حليفة إيران بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء، وعزل الرئيس عبد ربه منصور هادي وحل البرلمان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC