هاييتي.. جنود القبعات الزرق يبادلون المال بممارسة الجنس
هاييتي.. جنود القبعات الزرق يبادلون المال بممارسة الجنسهاييتي.. جنود القبعات الزرق يبادلون المال بممارسة الجنس

هاييتي.. جنود القبعات الزرق يبادلون المال بممارسة الجنس

نيويورك- شارك جنود في قوات حفظ السلام وموظفون تابعون للأمم المتحدة في هاييتي في المتاجرة بالجنس مع ما لا يقل عن 231 من السكان المحليين مقابل الطعام وغيره من السلع، وهي ممارسة ممنوعة تماما، وفقا لمراجعة داخلية للأمم المتحدة نشرت اليوم الاثنين.

ونقلا عن مسح لمواطني هاييتي، خلص تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية أن المتاجرة بالجنس، الممنوعة تماما في إطار المبادئ التوجيهية لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، كانت منتشرة على نطاق واسع، ولم يكن يتم الإبلاغ عنها إلى حد كبير في بعثات الأمم المتحدة.

وفي مقابلات أجراها المكتب مع سكان من هايتي، اعترف 231 فردا بممارسة الجنس مع أفراد حفظ السلام الأمميين في البلاد مقابل الحصول على المواد الغذائية والسلع الأخرى.

وخلص التقرير إلى أن المرأة الريفية ذكرت "الجوع والافتقار للمأوى ومواد العناية بالطفل والأدوية والمستلزمات المنزلية" على أنها احتياجات ملحة دفعتهن إلى ذلك.

وقالت نساء من سكان الحضر والضواحي إنهن تلقين أشياء مثل المجوهرات وأحذية وعطور وفساتين وإلكترونيات بما في ذلك أجهزة راديو وتلفزيون وهواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر محمولة في مقابل ممارسة الجنس.

وذكر التقرير أن "سبعا فقط ممن أجريت معهم المقابلات كانت لديهن معرفة بسياسة الأمم المتحدة التي تحظر الاستغلال الجنسي والاعتداء الجنسي.. ولم تعرف أي واحدة منهن آلية الإبلاغ عن /بعثة الأمم المتحدة/ أو الخط الساخن."

وأشار التقرير إلى أن دراسة أجريت عام 2012 في ليبيريا أظهرت أنه من بين 489 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 30، مارس ربعهن الجنس مع أفراد حفظ السلام في مقابل المال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com