المعارضة تسلم نظام الأسد 30 جثة من قتلاه مقابل 22 من ”الحر“ – إرم نيوز‬‎

المعارضة تسلم نظام الأسد 30 جثة من قتلاه مقابل 22 من ”الحر“

المعارضة تسلم نظام الأسد 30 جثة من قتلاه مقابل 22 من ”الحر“

المصدر: إرم- دمشق

قال ناشطون سوريون معارضون من محافظة حلب، أن حركة ”أحرار الشام“ الإسلامية، أحد أكبر فصائل المعارضة السورية المسلحة بشمال سوريا، سلمت نظام الأسد 30 جثة من قواته الذين قضوا في معارك حلب وهم من طوائف مختلفة، مقابل تسليم النظام 22 جثة تعود لمقاتلين من الجيش السوري الحر في ريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر إعلامية أن الجثث التي سلمتها ”أحرار الشام“ هي لمقاتلين سقطوا في المعارك الدائرة بالبريج وبريتان وحردتين بحلب، مضيفاً أن الاستلام والتسليم تم عند معبر بستان القصر بواسطة منظمة الهلال الأحمر التي سلمت الجثث لكلا الطرفين.

وقال أحد قادة ”أحرار الشام“ والذي كان متواجداً خلال عملية التبادل إنه ”بحسب تعاليم ديننا الحنيف نقوم بالحفاظ على جثث القتلى من قوات النظام على كافة الجبهات ونقوم بدفنها“. مبيناً في تصريح صحفي أنه منذ أربعة أشهر وحتى الآن تحاول ”أحرار الشام“ استبدال جثث قتلى النظام بجثث مقاتلين من قوات المعارضة، موضحاً أنه منذ شهرين تمت عملية تبادل على جثث من قوات النظام مقابل الإفراج عن عدد من النساء، مضيفاً أن ”أحرار الشام أجرت عملية التبادل الجديدة من خلال التنسيق مع الهلال الأحمر السوري“، معرباً عن أمله في تحقيق تبادلات قادمة لإخراج المعتقلين من سجون النظام.

ويُشار إلى أن نظام الأسد خسر مؤخراً الكثير من مقاتليه في المعارك الدائرة في شمال سوريا، لا سيما في حلب وإدلب ما اضطره إلى الاعتماد بشكل كبير على الميليشيات الأجنبية المدعومة إيرانياً للقتال في صفوفه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com