داعش من قلب روما: ساعة الصفر حانت

داعش من قلب روما: ساعة الصفر حانت

المصدر: إرم – دمشق

 عرض مركز “سايت” لمراقبة نشاط المتطرفين الإسلاميين على الإنترنت، صوراً التقطت على خلفية مبنى الكولوسيوم الأثري وسط العاصمة الإيطالية روما، وفي مناطق أخرى بالعاصمة تظهر لافتات خاصة بتنظيم “داعش” كتِب عليها أن “ساعة الصفر حانت في ايطاليا”، و”دولة الإسلام باقية … باقية. روما”، و”دولة الخلافة في روما”.

 كما التقطت بعض الصور في شوارع مدينة ميلانو وموقع كاتدرائيتها، وأخرى على خلفية سيارات تابعة للشرطة.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن أتباع تنظيم “داعش” بدؤوا بنشر صور تظهر بأنهم باتوا في قلب أوروبا وأن “ساعة الصفر تقترب”.

وجاء في تقرير لمراسلة الصحيفة “هانا روبرتس”، أن الرسائل والصور التهديدية التي نشرها أتباع التنظيم على مواقع الكترونية تظهر أنها التقطت في مناطق ومواقع مهمة في إيطاليا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحدد فيها تنظيم “داعش” روما كهدف رمزي له ففي السابق قامت مجلة “دابق” التابعة للتنظيم بنشر صورة وهمية على صفحتها الأولى تظهر علم التنظيم الأسود فوق ساحة سانت بيتر.

وجاء في تقرير لوكالة تحليل المخاطر الأوروبية “فرونتكس” لعام 2015 أنه ومع وصول أعداد قياسية من المهاجرين إلى الدول الأوروبية فإن الإجراءات المتسرعة الجارية لاستقبالهم تتم على حساب عمليات الكشف الأمنية، لافتة إلى أن الجهاديين الأوربيين الذين منعوا من العودة إلى بلدانهم قد يستخدمون شبكات القوارب المستخدمة لتهريب المهاجرين للتسلل عائدين إلى أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع