أخبار

ردود أفعال السعوديين على خطاب عسيري
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 21:33 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 21:47 GMT

ردود أفعال السعوديين على خطاب عسيري

شبكة إرم ترصد ردود أفعال السعوديين على خطاب  المتحدث العسكري باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري.

+A -A
المصدر: إرم – من قحطان العبوش

بدا السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الخميس، واثقين من قدرة قواتهم على وقف الاعتداءات العسكرية الحوثية الأخيرة على مدن جنوب المملكة، بعد بيان قوات التحالف العربي شديد اللهجة.

 وبعد ثلاثة أيام مقلقة عاشها السعوديون بسبب تعرض مناطق جنوب المملكة لاستهداف من الجانب اليمني بالقذائف والصواريخ، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين، بدت الصورة متغيرة جذرياً بعد كلام المتحدث العسكري باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري.

 وقال عسيري في مؤتمره الصحفي مساء الخميس، إن رد قيادة التحالف والقوات المسلحة السعودية سيكون قاسياً ابتداءً من هذه اللحظة حتى يدفع من قام بهذا العمل ثمن ما قام به، وسيستهدف جميع قادة تنظيم الميلشيات الحوثية ومواقعهم القيادية ومناطق تجمعاتهم.

وتحدث عسيري عن نزع زمام المبادرة من الحوثيين، بعد ما باتوا يهددون أمن المملكة ومواطنيها، داعياً المدنيين اليمنيين إلى عدم الاقتراب من المواقع العسكرية للحوثيين في مدينتي صعدة ومران لأنها ستستهدف على مدار الساعة.

ولقي حديث العميد ركن عسيري، الذي قال إن المعادلة والأهداف تغيرت بعد استهداف المملكة، تداولاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما ”تويتر“ واسع الانتشار في المملكة.

وعلى أكثر من هاشتاج، مثل ”عاصفة الحزم“ و“القوات السعودية“ بدا المغردون السعوديون يثقون من قدرة بلادهم على وضع حد لاستهداف مدنهم الجنوبية، مركزين على جمل عسيري شديدة اللهجة ضد الجماعة المدعومة من إيران.

 وركز أكثر المغردين على تحذير العميد عسيري للمدنيين في صعدة من الاقتراب إلى المواقع العسكرية الحوثية، متوقعين أن تشهد هذه الليلة قصفاً عنيفاً يمنع الجماعة من تكرار اعتدائهم على المملكة، ويسترد زمام المبادرة.

 وكتب أحد المغردين السعوديين قائلاً ”بعد قذائف الحوثيين على نجران، القوات السعودية ستدك معاقل الحوثيين هذه الليلة دكاً يشيب منه رؤوس وِلدانهم، والله أكبر وليخسأ الخاسؤون“.

 وقال مغرد آخر ”للأسف الحوثي يفكر أن اللعب مع السعودية سهل، سيؤرخكم التاريخ يالحوثيين بمزبلة التاريخ، هذا وطن روحنا لترابه فدا، دمروهم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك