مسؤول أمريكي: الأوضاع في مصفاة بيجي مقلقة
مسؤول أمريكي: الأوضاع في مصفاة بيجي مقلقةمسؤول أمريكي: الأوضاع في مصفاة بيجي مقلقة

مسؤول أمريكي: الأوضاع في مصفاة بيجي مقلقة

قال مسؤول أمريكي، الخميس، إن تنظيم "داعش" بات يسيطر على 80% من مصفاة بيجي بمحافظة صلاح الدين، مشيرا إلى أن الأوضاع في المصفاة "مقلقة جداً" وأن التحالف الدولي لم يستهدف عناصر التنظيم بهدف الحفاظ على البنية التحتية.

وأوضح المسؤول الذي لم يتم ذكر اسمه، أن "الجيش العراقي لا يسيطر إلا على 20% من مصفاة بيجي النفطية، في حين يسيطر تنظيم داعش على 80%"، مبيناً أن "داعش تمكن خلال الأيام القليلة الماضية من التغلغل بمناطق داخل المصفاة، قاطعاً خطوط الإمداد لقوات الجيش العراقي".

وأضاف المسؤول الأمريكي لشبكة سي إن إن، أن "الأوضاع على الأرض في مصفاة بيجي مقلقة جداً باعتبار أن الجيش العراقي تكبد خسائر عديدة دفعته للوصول إلى ما هو عليه الآن"، لافتاً إلى أن "الطيران الأمريكي قام بقصف مواقع للتنظيم حول المصفاة وطرق إمداد، لكن لم يستهدفهم داخل المصفاة وذلك في سبيل المحافظة على البنية التحتية".

وكان رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، أحمد الكريم أعلن، الخميس، عن إرسال قوات دعم مشتركة إلى مصفاة بيجي للبدء بعملية تحرير القضاء والمصفاة.

يذكر أن مصفى بيجي يشهد معارك كر وفر بين القوات الأمنية والحشد الشعبي من جهة وعناصر تنظيم داعش الإرهابي الذي سيطر على مساحات من المصفى من جهة أخرى.

وعدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أمس الأربعاء، معركة الجيش العراقي لتأمين مصفاة بيجي النفطية بمحافظة صلاح الدين بأنها "صعبة"، فيما أكدت صعوبة "التكهن" بنتيجتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com