رئيس البرلمان اليمني ينضم لداعمي شرعية الرئيس هادي – إرم نيوز‬‎

رئيس البرلمان اليمني ينضم لداعمي شرعية الرئيس هادي

رئيس البرلمان اليمني ينضم لداعمي شرعية الرئيس هادي

 صنعاء ـ أعلن رئيس مجلس النواب اليمني، يحيى علي الراعي، القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام انشقاقه عن الرئيس السابق على عبد الله صالح، ودعمه للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.

ونقلت قناة ”العربية“، عن مصادر مقربة من الراعي قولها، إن ”رئيس مجلس النواب اليمني أعلن تأييده للشرعية الدستورية المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية“.

وكشفت تلك المصادر، أن يحيى علي الراعي تواصل مع قيادات التحالف العربي لحماية الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، وأبلغهم أنه مؤيد للشرعية برئاسة الرئيس هادي، وأعلن انشقاقه عن جناح الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من حزب المؤتمر الشعبي العام.

واعتبرت وسائل إعلام يمنية وعربية، أن انشقاق رئيس مجلس النواب اليمني عن الرئيس المخلوع صالح وانسحابه من حزب المؤتم الشعبي العام، يعد ضربة قوية وقاصمة له خصوصا في ظل تسارع وتيرة الانشقاقات في قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، ومبادرة المنشقين باللحاق بركب داعمي الشرعية في اليمن، الذي يعيش صراعا مسلحا بين أنصار الرئيس اليمني هادي ومسلحي جماعة أنصار الله الحوثي المتحالفة مع قوات تابعة للرئيس الأسبق علي عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com