عدن.. الحوثيون يمنعون إقامة صلاة الجمعة – إرم نيوز‬‎

عدن.. الحوثيون يمنعون إقامة صلاة الجمعة

عدن.. الحوثيون يمنعون إقامة صلاة الجمعة

عدن ـ قالت مصادر في مدينة عدن، إن قصف جماعة الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق، على عبد الله صالح، حال دون إقامة صلاة الجمعة اليوم.

وأكدت المصادر أن المقاومة الشعبية الجنوبية بمدينة المعلا بمحافظة عدن، تمكنت من استهداف أحد المباني التي يعتليها عسكريون موالون للرئيس السابق علي عبد الله صالح ولجماعة الحوثيين، ويستخدمونها في نشر القناصة لاستهداف مقاتلي المقاومة والمدنيين.

وبحسب مصدر في المقاومة الشعبية الجنوبية تحدث لـ“شبكة إرم“ فإن استهداف المبنى تم بقذائف المدفعية، وقتل على إثره جميع العسكريين المنتشرين أعلى البناية.

وشهدت مدينة خور مكسر توقفا لمآذن المساجد عن دعوة المصلين إلى صلاة الجمعة، في مشهد يحدث لأول مرة، بسبب الاشتباكات العنيفة التي دارت مبين مقاتلي المقاومة الشعبية الجنوبية والقوات الموالية للرئيس السابق صالح ولجماعة الحوثيين.

وأحرزت المقاومة الجنوبية تقدما ميدانيا في جبهة مطار عدن الدولي بمدينة خور مكسر، وتمكنت من محاصرة عدد من القناصة فيه، بعد مقتل العشرات من القوات العسكرية الموالية لصالح والحوثيين.

وفي المنصورة جددت القوات العسكرية الموالية لصالح قصفها بقذائف مدفعية الهاون مناطق مأهولة بالسكان، للمرة الثالثة، مسفرة عن سقوط جرحى بين المدنيين، إضافة إلى  أضرار في المباني.

وعلى مقربة من المنصورة، قتلت إحدى الناشطات في الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، جراء القصف المدفعي الذي استهدف منازل المدنيين صباح الجمعة، بمدينة دار سعد، شمالي عدن.

وقال مصدر محلي، إن الناشطة هيفاء الزوقري قتلت بعد سقوط إحدى القذائف على منزلها، وأصيب إلى جوارها طفلتها، وخمسة آخرون من أفراد أسرتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com