سلمان يصدر أمرا ملكيا بضم ديوان ولي العهد للديوان الملكي – إرم نيوز‬‎

سلمان يصدر أمرا ملكيا بضم ديوان ولي العهد للديوان الملكي

سلمان يصدر أمرا ملكيا بضم ديوان ولي العهد للديوان الملكي

 الرياض ـ أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء اليوم الخميس، أمرا ملكيا بضم ديوان ولي العهد إلى الديوان الملكي.

ويقضي الأمر الملكي، الذي نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية نصه ”بضم ديوان ولي العهد إلى الديوان الملكي“، و“تشكيل لجنة برئاسة رئيس الديوان الملكي لاستكمال الإجراءات والترتيبات التنظيمية والتنفيذية اللازمة لذلك، على أن ترفع للملك توصياتها في مدة أقصاها ثلاثة أشهر“.

وقال العاهل السعودي في الأمر الملكي إن هذا القرار جاء ”بعد الاطلاع على ما عرضه الأمير محمد بن نايف، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، بشأن إعادة تنظيم وارتباط ديوان ولي العهد واقتراحه النظر في توحيده مع الديوان الملكي في جهاز واحد“.

يأتي هذا الإجراء ضمن إجراءات كثيرة اتخذها العاهل السعودي لإعادة هيكلة أجهزة الدولة.

والديوان الملكي السعودي هو المكتب التنفيذي الرئيسي لملك السعودية. ويتبع للديوان مكاتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية، والشؤون الدينية، والعلاقات الدولية، والمراسم الملكية (التشريفات)، بالإضافة للمكتب الخاص بالملك.

و يجري الملك معظم الشؤون الحكومية الروتينية من هذا المكتب، بما في ذلك صياغة الأنظمة والمراسيم الملكية.

وبالإضافة إلى ذلك يستقبل الملك كبار ضيوف الدولة في مقر الديوان الملكي، كما أنه جرت العادة بأن يستقبل المواطنين لتقديم طلبات التدخل الشخصية من أجل جبر المظالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com