بعد ساعتين من إعلان انتهائها.. عاصفة الحزم تغير على معسكر الاستقبال

بعد ساعتين من إعلان انتهائها.. عاصفة الحزم تغير على معسكر الاستقبال
خبر عاجل

صنعاء- شنت طائرات ”عاصفة الحزم“، مساء الثلاثاء، عدة غارات على معسكر الاستقبال، شمالي العاصمة صنعاء، بعد نحو ساعتين من الإعلان عن موعد انتهاء العملية  في تمام الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت مكة (21:00 تغ).

وأفاد سكان محليون ، أن انفجارات عنيفة تلت القصف على معسكر ”الاستقبال“ في منطقة ضلاع همدان شمالي صنعاء، دون أن يتسنى معرفة ما أحدثه من أضرار.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“، مساء الثلاثاء، إنهاءها عملية ”عاصفة الحزم“بعد 27 يوما من انطلاقها وبدء عملية جديدة أسمتها ”إعادة الأمل“، استجابة لطلب ”الحكومة الشرعية“ التي يمثلها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وفي بيان صادر عن قوات التحالف، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مساء اليوم، أعلنت دول التحالف إنهاءها عملية ”عاصفة الحزم“ بعد 27 يوما في اليمن، وبدء عملية جديدة أسمتها ”إعادة الأمل“.

وجاء في البيان ”إن دول التحالف، واستجابة منها لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي المشار إليه في رسالته المؤرخة في 20 / 4 / 2015م (للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز) تعلن عن انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ مع نهاية هذا اليوم (الثلاثاء) وبدء عملية ”إعادة الأمل ”.

وقال البيان إنه سيتم خلال عملية ”إعادة الأمل“ تحقيق الأهداف التالية:

1 ـ سرعة استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216)، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني (اليمني) الشامل.

2 ـ استمرار حماية المدنيين.

3 ـ استمرار مكافحة الإرهاب.

4 ـ الاستمرار في تيسير إجلاء الرعايا الأجانب وتكثيف المساعدة الإغاثية والطبية للشعب اليمني في المناطق المتضررة وإفساح المجال للجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية.

5 ـ التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للميليشيات الحوثية ومن تحالف معها، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة المنهوبة من المعسكرات أو المهربة من الخارج.

6 ـ إيجاد تعاون دولي ـ من خلال البناء على الجهود المستمرة للحلفاء ـ لمنع وصول الأسلحة جواً وبحراً إلى الميليشيات الحوثية وحليفهم علي عبدالله صالح من خلال المراقبة والتفتيش الدقيقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة