المستشار الألماني: إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا خطوة خاطئة ترفع مستوى التوتر

logo
أخبار

تفاصيل الوضع الميداني في عدن

تفاصيل الوضع الميداني في عدن
03 أبريل 2015، 6:33 ص

عدن - تشهد محافظة عدن والعاصمة المؤقتة للبلاد جنوبي اليمن، اليوم الجمعة هدوءا حذرا بعد انسحاب القوات التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية فجر اليوم من عدة مواقع عقب غارات شنتها قوات تحالف عاصفة الحزم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن مصدر مسؤول في عدن، قوله إن "قوات الحوثي انسحبت من عدة مناطق حاولوا السيطرة عليها أمس الخميس"، موضحاً أن "منطقة خور مكسر وكرتير تشهد هدوءا حذرا".

ويأتي ذلك عقب الغارات التي شنتها قوات التحالف على القصر الجمهوري في المعاشيق، ومنطقة العريش، والتواهي، إضافة إلى الغارات التي شُنت على مطار عدن الدولي حسب قوله.

وقال المصادر إن حوالي 68 قتيلا وأكثر من 70 جريحا سقطوا جراء ما شهدته محافظة عدن أمس الخميس، وخصوصاً القصف العشوائي على الأحياء السكنية.

من جهة أخرى، قال مصدر من المقاومة الشعبية، إنهم في أتم الجاهزية والاستعداد لصد أي تقدم من قبل قوات الحوثيين، وأن المقاومة سيطرت على معظم المناطق التي حاول الحوثيون السيطرة عليها أمس الخميس.

وأشار المصدر إلى أن قوات التحالف ساعدتهم بشكل كبير في ردع تلك القوات، "التي استخدمت القذائف والدبابات للتقدم إلى عدن ودمرت العديد من منازل المواطنين".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC