تونس تعتقل إرهابيين أغلبهم من المتهمين بهجوم باردو
تونس تعتقل إرهابيين أغلبهم من المتهمين بهجوم باردوتونس تعتقل إرهابيين أغلبهم من المتهمين بهجوم باردو

تونس تعتقل إرهابيين أغلبهم من المتهمين بهجوم باردو

تونس- أعلنت وزارة الداخلية التونسية اعتقال 21 من عناصر خليتين إرهابيتين أغلبهم من المتهمين بهجوم مسلح استهدف متحف باردو.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته الخميس: "تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب، من تفكيك شبكتين إرهابيتين بالتنسيق مع إدارات الإستعلام وإدارة مُجابهة الإرهاب، أغلب عناصرها على علاقة بالعناصر المُشاركة في عملية باردو الإرهابية سواء بالدعم اللوجستي، أو بنقل الأسلحة، أو بتوفير المخبأ لنظرائهم المتورطين في القضية، فيما تورط بعضهم في مُخططات إرهابية كانت ستستهدف مقرات أمنية تم رصدها من قبل أحد أفرادها في وقت سابق".

وبلغ عدد العناصر الموقوفة من الخليتين 21 عنصرا ، من بينهم خمسة صدرت بحقهم أوامر ضبط على ذمة جرائم إرهابية وجرائم حق عام، ليبلغ إجمالي العناصر الموقوفة على خلفية هجوم متحف باردو 46 عنصرا، وفقا للبيان.

وقبل نحو أسبوعين، شهد المتحف الوطني في باردو غرب العاصمة تونس، هجوما أدى إلى مقتل 24 شخصا من بينهم 21 سائحا من جنسيات مختلفة.

وتواجه تونس هجمات وأعمال عنف منذ أيار/ مايو 2011، ارتفعت وتيرتها في عامي 2013 و2014، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، خاصة في جبل "الشعانبي" في محافظة القصرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com