داعش ينقل مئات الأطنان من القمح العراقي لسوريا
داعش ينقل مئات الأطنان من القمح العراقي لسورياداعش ينقل مئات الأطنان من القمح العراقي لسوريا

داعش ينقل مئات الأطنان من القمح العراقي لسوريا

نينوى (العراق)- قال مسؤول محلي عراقي إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ينقل مئات الأطنان من القمح العراقي إلى سوريا، في الوقت الذي يبني فيه التنظيم جدارا إسمنتيا حول مدينة الموصل شمال العراق.

وقال عضو مجلس محافظة نينوى، سيدو جتو سنجاري، في تصريح صحافي، الخميس، إن "تنظيم داعش الإرهابي ينقل مئات الأطنان من القمح العراقي إلى الجانب السوري".

وأوضح سنجاري أن "القمح المنقول جُلب من صوامع الحبوب في محافظة صلاح الدين (مركزها تكريت جنوب الموصل) خلال الفترة الماضية، والآن يُنقل لسوريا".

وأضاف أن "أرتالا من الصهاريج والشاحنات المحملة بمئات الأطنان من القمح تخرج من مدينة الموصل باتجاه تلعفر (56 كلم غرب الموصل) وتمر إلى قضاء البعاج (120 كلم جنوب غرب الموصل) وتعبر منه إلى الحدود السورية القريبة".

من جانب آخر، لفت سنجاري إلى أن "التنظيم بدأ أيضا بتشكيل جدار كونكريتي (إسمنتي) في محيط مدينة الموصل".

وتابع أن "التنظيم ينقل الكتل الخرسانية من داخل المدينة، والتي كانت تشكل أسوارا حول المؤسسات الحكومية سابقا، وينقلها إلى محيط الموصل لصنع جداره الإسمنتي ليضاف إلى العوائق الأخرى التي بناها التنظيم مثل الخنادق التي سبق أن حفرها حول الموصل".

وأشار إلى أن "التنظيم يسد جميع الطرق والمنافذ الواصلة للمدينة، ويترك بعض الثغرات خاصة في الجانب الغربي من المدينة".

وتنتشر الكتل الإسمنتية حول المراكز الحكومية والأمنية وحتى المقرات الحزبية في المدن العراقية، لحماية تلك المقرات من هجمات محتملة بحسب المسؤولين والسلطات العراقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com