logo
أخبار

القوات العراقية تتقدم بالأنبار وتحرر 3 مناطق

القوات العراقية تتقدم بالأنبار وتحرر  3 مناطق
01 أبريل 2015، 6:05 م

الأنبار- قال اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الجيش في محافظة الأنبار، الأربعاء، إن القوات الأمنية استطاعت تحرير ثلاثة مناطق من سيطرة تنظيم "داعش" شمال مدينة الرمادي، مركز المحافظة الواقعة غربي العراق.

وفي تصريحات صحفية، أوضح المحمدي أن "القوات الأمنية بدأت اليوم، عملية عسكرية كبرى شارك فيها قوات مشتركة من الجيش والشرطة المحلية والاتحادية وأبناء العشائر وبقية القطاعات الأمنية الأخرى، لتطهير وتحرير مناطق البوجليب وطوي شمال مدينة الرمادي، التي سيطر عليها داعش أمس".

وأضاف المحمدي أن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير المنطقتين بعد مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي، أسفرت عن مقتل 37 عنصرا من داعش وتدمير 5 مركبات لهم تحمل سلاحا ثقيلا".

وتابع المحمدي أن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقة زنكورة الوقعة شمال مدينة الرمادي خلف المنطقتين السابقتين أيضا".

وبين المحمدي أن "القوات الأمنية انتشرت في المناطق الثلاثة السابقة التي تم تحريرها اليوم وفرضت سيطرتها عليها، كما عززت من تحصيناتها الدفاعية لصد أي هجوم محتمل لعناصر داعش".

ولم يتسن تأكيد هذا الخبر أو نفيه من تنظيم "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ورغم خسارة داعش للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى، ونينوى وصلاح الدين، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

وتعمل القوات العراقية ومليشيات موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش" في شمال وغرب البلاد، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC