وزير الخارجية التركي يلتقي توكل كرمان بأنقرة

وزير الخارجية التركي يلتقي توكل كرمان بأنقرة

أنقرة- التقى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الخميس، في أنقرة، الناشطة اليمنية، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان.

وعقب اللقاء، الذي كان مغلقا أمام عدسات وسائل الإعلام، أوضحت كرمان في حديثها للصحافيين، أنها تناولت مع أوغلو، آخر التطورات على الساحة اليمنية، وعلى رأسها ”احتلال الحوثيين“ للمدن في البلاد.

وقالت كرمان إنها ”سعدت لمناقشتها مع الوزير التركي، سبل تعزيز الاستقرار وإحلال السلام في اليمن والدول العربية“، داعية تركيا إلى ”لعب دور قوي في اليمن وشبه الجزيرة العربية“.

وردا على سؤال لأحد الصحافيين ”هل الحرب في اليمن بين السعودية وإيران، أم هي حرب مذهبية“، أجابت كرمان: ”هم يريدون إشعال الفتنة والحرب المذهبية في اليمن، يدعمون الحوثيين ويرفضون شرعية الرئيس هادي“.

وأكدت أنها تدعم شرعية الرئيس هادي، قائلة: ”الحوثيون بدأوا الحرب بدعم من الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. صالح انتقم من الشعب اليمني. والحوثيون فعلوا نفس الشيء، لكن اليمنيين سيوقفون الحرب ولن يسمحوا بانهيار الدولة“.

وطالبت كرمان الحوثيين بـ“وقف الحرب بشكل عاجل، وتسليم المتمردين إلى العدالة“، مؤكدة أن الحوثيين ”لن يتمكنوا من السيطرة على البلاد وقتل الناس، عبر استخدام القوة والحصول على الدعم من الرئيس المخلوع صالح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com