العراق يستأنف معركة تكريت

العراق يستأنف معركة تكريت

بغدادـ بدأ الجيش العراقي والتحالف الدولي بقصف مواقع في تكريت بعد توقف الهجوم مؤقتا بهدف استعادة المدينة من داعش.

وأوضح مصدر مطلع أن ”القصف كان عنيفاً وشارك فيه طيران الجيش العراقي“.

ورجح المصدر ”استمرار الغارت في الـ 48 ساعة المقبلة“مشيرا إلى أن ”بعض هذه الطلعات تكون للاستطلاع والمراقبة لتحركات الارهابيين“.

وكان مسؤول عسكري بالجيش الأمريكي، أعلن مساء الأربعاء، إن قوات بلاده ”ستبدأ بتنفيذ ضربات جوية على مدينة تكريت“ تستهدف مواقع داعش.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي أعلن الأربعاء، استئناف ”الفصل الأخير“ من عمليات تحرير تكريت من تنظيم داعش، داعيا الشعب العراقي إلى عدم الاستماع إلى ”المتاجرين بدمائه“.

وتوقف هجوم القوات العراقية لاستعادة تكريت قبل نحو ثمانية أيام، بعد أن حققت تقدما مطردا نحو المدينة واستعادت بلدات قريبة منها.

وقال العبادي في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي: ”إننا نعلن اليوم بدء الفصل الأخير من استكمال عمليات صلاح الدين، وسنرفع راية العراق وفق الخطة المحددة لهذه العمليات“، مؤكداً أن ”العراقيين سيهزمون التنظيم وسيلاحقون قادته أينما وجدوا“.

وقال مسؤولون عراقيون، هذا الأسبوع: ”توجد حاجة لمزيد من الغارات الجوية لطرد المتشددين المتحصنين في مجمع كبير من القصور الرئاسية، التي بنيت في عهد صدام حسين، والذين حولوا المدينة إلى متاهة من القنابل البدائية والشراك الخداعية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com